اعلان
اعلان

عمرو أديب يشيد بالطفل رامي مُنقذ أتوبيس إيطاليا: "فخر لمصر كلها"

كتب :

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بالطفل المصري رامي شحاتة الذي أبهر العالم، بعد أن أنقذ 51 طفلا في إيطاليا، بعد خطف مواطن سنغالي لأتوبيس المدرسة، قائلًا: "عمل حركة أمريكاني.. بنشوفها في الأفلام الأمريكية بس".

وأكد "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة أن: "لولا الطفل المصري كانت حصلت النهاردة محرقة"، مضيفا مشيدًا بشجاعة رامي، قائلا: "فخر لكل مصر".

وكانت السلطات الإيطالية كافأت طفلًا مصريًا يُدعى "رامي شحاتة"، بعد أن لعب دورًا كبيرًا في إنقاذ عشرات التلاميذ من القتل، على يد سائق حافلة مدرسية.

وقالت وكالة "رويترز" البريطانية، إن وزارة الخارجية الإيطالية تستعد لمنح الطفل المصري رامي شحاتة (13 عامًا) الجنسية الإيطالية، بعدما ساعد في إنقاذ 51 طفلًا من الموت حرقا في الحافلة، التي كان السائق الإيطالي ذو الأصول السنغالية يقودها.

وقد تمكن الطفل رامي شحاتة من الاتصال بالشرطة، وأبلغها بمحاولة سائق الحافلة اختطافها، مما ساعد قوات الأمن على التدخل في الوقت المناسب.

وتمكنت الشرطة الإيطالية من القبض على سائق الحافلة، بناءً على الاستغاثة التي قام بها الطفل المصري، وحال الأمر دون حدوث مجزرة، وهو ما أكده فرانشيسكو جريكو، ممثل النيابة.

وعلى ضوء ذلك، دعا نائب رئيس الوزراء الإيطالي، لويجي دي مايو، إلى منح رامي الجنسية الإيطالية، مشيدًا بحسن تصرفه وشجاعته التي أنقذت أرواح العشرات من زملائه، بحسب ما ذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" المحلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل