اعلان

النصر للكيماويات و"تيسن كروب" الألمانية توقعان عقد مصنع جديد للأسمدة النيتروجينية بالعين السخنة

وقعت شركة النصر للكيماويات الوسيطة، اليوم عقدا مع المجموعة الصناعية الألمانية، "تيسن كروب" لإنشاء مصنع أسمدة جديد لإنتاج الأسمدة النيتروجينية بالعين السخنة.

وقال مارسيل فاسوالد، الرئيس التنفيذي لـ"تيسن كروب" إن الشركة تمتلك شراكة قوية وناجحة داخل مصر، تمتد لما يزيد عن 160 عاماً وهو ما يُعزز تطلعاتها المستقبلية داخل البلاد.

وأضاف رالف ريتشمان، الرئيس التنفيذي لقطاع تكنولوجيا الأسمدة، أن الشركة قامت بتصميم وتشييد 16 مصنعاً من أصل 17 مصنعاً قائما بالفعل لإنتاج الأسمدة النيتروجينية في مصر، وقال: إنه لمن دواعي سرور الشركة أن تُضيف إلى هذه القائمة مصنعاً جديداً يعمل بأحدث التقنيات.

يذكر أنه سوف يتم إنشاء مجمع الأسمدة الجديد في العين السخنة، على بعد ما يقرب من 100 كم جنوب شرق القاهرة، بجوار المصانع القائمة لشركة النصر للكيماويات الوسيطة، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله في عام 2022 وأن يصل إنتاجه السنوي إلى 440 ألف طن من الأمونيا، و380 ألف طن من اليوريا و300 ألف طن من نترات أمونيوم الكالسيوم.

وتُعتبر المصانع الجديدة جزءاً من مخططات شركة النصر للكيماويات الوسيطة للتوسع فى قائمة منتجاتها الحالية لتشمل الأسمدة النتيروجينية عالية الجودة لتوفيرها في الأسواق المحلية وأسواق التصدير، حيث يُعد النيتروجين عنصرا مغذٍيا رئيسيا لنمو النبات وذا أهمية قصوى في الزراعات الصناعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً