اعلان

أهمية حملة 100 مليون صحة للمصريين والأفارقة

تعتبر حمة 100 مليون صحة الأكبر على مستوى مصر والدول الأفريقية بل والعالم، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف عن "فيروس سي" والأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة وعلاج المصابين والتي تستمر لمدة 7 أشهر على 3 مراحل.

أهمية حملة 100 مليون صحة للمصريين والأفارقة :

1- بدأ العمل بالمرحلة الأولى من المبادرة في الأول من أكتوبر الماضي، ويجرى حاليا العمل بالمرحلة الثالثة من المبادرة في 7 محافظات "الجيزة، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والوادي الجديد، وقنا.

2- الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية كالضغط والسكر والسمنة.

3- إجمالي ما تم مسحهم في المراحل الثلاثة من "المبادرة الرئاسية"، في الـ27 محافظة وصل إلى 43 مليون و 32 ألف مواطنا.

4- الدولة تستهدف مسح كافة المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

5- وجه الرئيس بإطلاق مبادرتين على غرار 100 مليون صحة من أجل القضاء على فيروس سي لمليون أفريقي.

6- إطلاق مرحلة جديدة من حملة 100 مليون صحة للضيوف المقيمين في مصر وليس اللاجئين لتصبح 2019 عام الصحة في أفريقيا وليس في مصر فقط.

7- مبادرة 100 مليون صحة، نالت العديد من الإشادات، كان آخرها اعتماد مجلس وزراء الصحة العرب لها كـ"تجربة ناجحة" يمكن للدول العربية الاسترشاد بها.

8- المبادرة نالت إشادة جهات دولية عديدة، على رأسها منظمة الصحة العالمية.

9- منظمة الصحة العالمية ستقوم بدعم مصر في نقل تجربتها إلى الدول الأفريقية من خلال تقديم الدعم الفني، وتدريب الأطقم الطبية، حيث ستقدم مصر الدعم للدول الأفريقية من خلال إرسال فرق طبية، وعلاج المرضى الأفارقة بالدواء المصري لفيروس "سي".

10- رئيس منظمة الصحة العالمية، أشاد بالمبادرات الرئاسية الجارية في مصر للنهوض بالمنظومة الصحية، مؤكدًا دعم "المنظمة" لمصر في توجهها نحو القارة الأفريقية، لخدمة المرضى هناك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً