اعلان
اعلان

هل يؤثر انقطاع بيراميدز عن المباريات الرسمية على ترتيبه بالدوري المصري (تقرير)

كتب : رشا حسين

تشهد مسابقة الدوري المصري للموسم الحالي عدم انتظام في جدول مباريات بعض الفرق، التي لم تلعب لفترة طويلة، مقارنًة بفرق أخرى تلعب كل 3 أيام مباراة، وينقطع نادي بيراميدز الذي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 48 نقطة من 24 مباراة، عن مواجهاته الرسمية في مسابقة الدوري منذ أكثر من شهر تقريبًا.

وكانت آخر مباريات فريق بيراميدز الرسمية أمام فريق المقاولون العرب بتاريخ 24/2 ،ضمن الجولة الـ24 من مسابقة الدوري المصري، وانتهت بفوز أبناء رامون دياز بهدف نظيف، ومن المقرر أن يواجه فريق بيراميدز فريق بتروجيت يوم 1/4 المقبل في تمام السابعة والنصف مساًء، على ستاد الدفاع الجوي.

ويستعرض موقع "أهل مصر" في التقرير التالي إيجابيات وسلبيات ابتعاد فريق بيراميدز عن المباريات الرسمية للدوري، على النحو التالي:

أولاً إيجابيات انقطاع بيراميدز عن المباريات الرسمية

تأقلم دياز على اللاعبين وتفهمهم لطريقه لعبه

من المعروف أن المدرب الأرجنتيني رامون دياز تولى القيادة الفنية لفريق بيراميدز منذ فترة قصيرة، وبالتحديد في أول شهر فبراير، وكانت مباراته الأولى مع بيراميدز أمام فريق سموحة والتي انتهت برباعية نظيفة لأبناء دياز.

وقاد دياز بيراميدز في 3 مباريات فقط حتى الأن، استطاع تحقيق الفوز في مبارتين والهزيمة في مباراة كانت أمام فريق الجونة بهدفين مقابل هدف.

وبالتالي من الممكن أن تكون فترة الانقطاع الطويلة هذه لفريق بيراميدز فرصة مناسبة للأرجنتيتي للتأقلم على لعبيه ومحاولة تنفيذ طريقة لعب معينة يرغب بها والتدرب عليها.

مواجهة الأهلي والزمالك لبعضهما البعض من حيث مبدأ تكافؤ الفرص

يعتبر فريق بيراميدز من الفرق التي تنافس على لقب البطولة، وتقدم نتائج قوية من بداية الموسم، وبالتالي ففترة الإنقطاع هذه ستعود عليها بالمنفعة، نتيجة مواجهة الأهلي والزمالك لبعضهم البعض في القمة 117 والتي من المقرر لها يوم السبت المقبل.

فالزمالك يتصدر جدول الترتيب برصيد 53 نقطة من 22 مباراة، والأهلي يأتى خلفه في المركز الثاني برصيد 51 نقطة، ثم بيراميدز ثالثًا، وبالتالي مواجهتهم لبعضهم البعض مفيدة ليراميدز، من حيث مبدئ تكافئ الفرص للفرق المنافسة على البطولة، بأن يكون الثلاثي وجهو بعضهم البعض.

سلبيات انقطاع بيراميدز عن المباريات الرسمية

افتقاد بيراميدز لحساسية المباريات الرسمية وضغوطها

ينقطع بيراميدز عن المواجهات الرسمية منذ يوم 24 فبراير الماضي، وبالتالي فهو بالتأكيد افتقد لحساسية المباريات الرسمية، بغض النظر عن لعبه مباريات ودية أو لا، فالمباريات الرسمية لها طابع خاص ومختلف، ومن الممكن أن يضر هذا الانقطاع الطويل لأبناء دياز حظوظهم في المنافسة، في ظل جاهزية الأهلى والزمالك لمشاركتهم الأفريقية.

تخطى الأهلي له واحتلاله وصافة جدول الترتيب

أخر مباراة لفريق بيراميدز كما ذكرنا، كانت أمام فريق المقاولون العرب يوم 24 فبراير الماضي، وكان وقتها بيراميدز يحتل المركز الثاني برصيد 48 نقطة، وخلفه الأهلي بنفس الرصيد من النقاط ولكن بعدد مباريات أقل.

ولعب الأهلى بعض المباريات المؤجلة له نتيجة مشاركته في بطولة أفريقيا، ليرتفع رصيده للنقطة 51 من 22 مباراة،ويتخطى بيراميدز بفارق ثلاث نقاط، ويحتل وصافة الجدول منفردًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً