اعلان

هدايا الحكومة للمواطنين في أمم إفريقيا.. أتوبيسات ملونة وواي فاي مجانًا وحمامات متنقلة

عقب فوز مصر باستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال شهر يونيو المقبل، تستعد محافظة القاهرة لاستقبال البطولة وإظهار العاصمة بالمظهر الحضاري اللائق بها كأهم وأكبر مدينة بأفريقيا والعالم العربي، وإرسال رسالة للعالم أجمع أن مصر بلد الأمن والأمان.

وكثفت محافظة القاهرة استعداداتها بجميع الأحياء، من تطوير ورفع كفاءة المحاور الرئيسية والفرعية كل في نطاقه من إعادة ترميم ورصف الطرق واستكمال الأرصفة وتجميل وتنسيق الجزيرة الوسطى، والتأكيد على عمل الإنارة بكفاءة وعدم السماح بوجود أسلاك خارجة من أعمدة الإنارة وإغلاق فتحاتها بإحكام.

المنطقة الشرقية لمحافظة القاهرة

قال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، لـ"أهل مصر" إنه سيتم مراعاة أن بطولة كأس الأمم الأفريقية ستقام لأول مرة في فصل الصيف وسيتم التركيز بشكل أكثر على مصادر التهوية والتاندات لحماية الجماهير من الشمس الحارقة، بالإضافة إلى أعمال الإنارة لأنه من المحتمل أن تقام المباريات في المساء.

وأكد نائب محافظ القاهرة، أنه سيتم توفير 82 أتوبيسًا لنقل الجماهير من الميادين الكبرى والمواقف العامة إلى أماكن إقامة المباريات بأحياء المنطقة الشرقية.

واستطرد نائب محافظ القاهرة أنه سيتم توفير 11 أتوبيس من المحطات الرسمية، و10 أتوبيسات بحي النزهة الجديدة و10 بالحي الثامن من شرق مدينة نصر، 7 أتوبيسات بمساكن عين شمس، وتم توفير 5 أتوبيسات بالحي السابع بشرق مدينة النصر، توفير 10 أستوبيسات بموقف السلام، و12 أتوبيس بمدينة السلام.

أتوبيسات ملونة وواي فاي

وأعلن صابر أنه تم دهان وتجديد وصيانة أتوبيسات النقل العام والمخصصة بنقل الجماهير من الميادين العامة لأماكن إقامة المباريات استعدادًا لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية، ومزودة بواي فاي للمواطنين، بالإضافة إلى شاشات عرض مجانية بالميادين العامة بـ4 أحياء.

واستطرد نائب محافظ القاهرة، أن هناك 4 ساحات في شرق مدينة ناصر بالأماكن التالية: "الحديقة العامة والتي تتواجد خلف سينما مدينة نصر القديمة، ومركز شباب مكرم عبيد، ومركز شباب العاشر، وحديقة الواحة والمتواجدة بمنطقة صقر قريش"، وأما عن حي غرب مدينة نصر ساحاتان أمام مسجد آل رشدان والمتواجد خلف أرض معرض القاهرة الدولي وتوجد هناك مساحة تصل إلى 2000 متر، ومركز شباب بالغرب.

وفي حي مصر الجديدة توجد 3 ساحات وهي: مركز شباب العروبة وحديقة البارليك وحديقة الميرلاند، وأما حي المطرية به ساحتين واحدة بميدان المسلة والأخرى بميدان المطرية.

طلاء واجهات المباني

واستعدادًا لاستقبال الأمم الأفريقية، قام حي النزهة بطلاء جميع واجهات المباني المحيطة بمنطقة مطار القاهرة الدولي لأنها أول ما يراه السائح عندما يدخل مصر لذا لابد أن يرى العالم مظهرا جماليا يليق بالمحروسة.

المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة

من جانبه أعلن خالد مصطفى المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، لـ"أهل مصر" أن المحافظة تواصل جهودها في طرح كل ما هو مميز ومختلف وجديد لإرسال رسالة إيجابية للعالم أجمع.

وأضاف مصطفى أن المنطقة الجنوبية كثفت جهودها على نشر نموذج للحمامات المتنقلة، خاصة وأنه تم اختيارها كنموذج مثالي يضم وحدتان منفصلتان للسيدات ومثلهما للرجال بالإضافة إلى وحدة لبيع مشروبات سريعة وقد تم مراعاة أن تكون كافة المواد المستخدمة بها سريعة التنظيف والتطهير.

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه سيتم تعميم الحمامات المتنقلة بجميع الأحياء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً