متى يتم صرف الخمس علاوات لأصحاب المعاشات؟.. ومن هم المستفيدين منها؟

ads

كتب - محمود سمير

11:30 م

السبت 23/مارس/2019

متى يتم صرف الخمس علاوات لأصحاب المعاشات؟.. ومن هم المستفيدين منها؟
حجم الخط A- A+

متى يتم صرف الخمس علاوات لأصحاب المعاشات؟، من أكثر الموضوعات التي يكثر عليها البحث خلال الآونة الأخيرة، حيث بدأ العديد من أصحاب المعاشات بالإكثار من البحث عن متى تصرف الخمس علاوات للمعاشات، بالإضافة إلى البحث أيضًا عن المستفيدين من العلاوات الخمسة، فيما يبحث بعض آخر عن أخر أخبار البدري فرغلي والمعاشات اليوم، لذلك يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء عبر السطور القادمة متى يتم صرف الخمس علاوات لأصحاب المعاشات، بالإضافة إلى توضيح مبسط لمن هم المستفيدين من العلاوات الخمسة.

من هم المستفيدين من العلاوات الخمسة؟
أوضح البدري فرغلي رئيس هيئة المعاشات في تصريحات صحفية سابقة له، عن أن المستفدين من العلاوات الخمسة في المعاشات، والذين صدر قرار من المحكمة الإداراية بأحقيتهم في الحصول على هذه العلاوات هم كل الأشخاص الذين تم إحالتهم للمعاش أو وصولهم لسن المعاش بداية من عام 2006 إلى العام الحالي، أما من أول عام 2005، فقد أوضح البدري أنهم حصلوا بالفعل على حقوقهم.

متى يتم صرف الخمس
متى يتم صرف الخمس علاوات لأصحاب المعاشات


وأشار البدري فرغلي إلى أنه من تم إحالته للمعاش عام 2006 فسيكون له الحق في الحصول على علاوة واحدة، وأما من صدر في عام 2007 سيكون له الحق في الحصول على علاواتين.. وهكذا، وصولًا إلى بداية المحالين للمعاش خلال عام 2010 وحتى العام الحالي، فيكونوا هم الذين يستحقون الخمس علاوات كاملة.

متى يتم صرف الخمس علاوات لأصحاب المعاشات؟
فيما يعم الغموض على الموعد النهائي لصرف الخمس علاوات لأصحاب المعاشات، وأوضحت وزيرة التضامن غادة والي، أن الوزارة ملتزمة بتطبيق كافة القرارات القضائية، والتي منها العلاوات الخمس، التي تم إقرارها بتأييد من حكم المحكمة الإدارية، لكن لم تعلن الوزيرة عن الموعد النهائي لصرف هذه العلاوات لمستحقيها.

موضوعات متعلقة