اعلان

حكاية "سبايدر مان الزاوية الحمراء".. تسلق على مواسير الغاز لإنقاذ أسرة كاملة من النيران.. والجيران: ربنا يحميه لشبابة (فيديو وصور)

تشير عقارب الساعة إلى الواحدة بعد صلاة أمس الجمعة، وشهد شارع الجمهورية في أرض الجنينة بالزاوية الحمراء، تصاعد أدخنة كثيفة من شقة بالطابق الثالث بعقار مكون من أربع طوابق، وتسارع الجيران نحو مصدر الدخان، ليصعدا على سلالم المنزل لإنقاذ ما بها من أفراد، ولشدة النيران لم يستطع الأهالي كسر باب الشقة، فقام شابين من المنطقة بالتسلق على مواسير الغاز الطبيعي بالمنزل ودخل الشقة، وأنقذا رجل عجوز وسيدة وطفلين، وبعض من الشباب أتصل بـ النجدة وحضرت ومعها سيارة المطافئ، ونجحت في السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المنازل المجاورة.

انتقلت "أهل مصر" إلى مكان الواقعة ليكشف لها الجيران التفاصيل، في البداية يقول "مصطفي" الشاب المتسلق على مواسير الغاز، "كنت شغال في ورشة الخراطة كعادتي، في يوم الجمعة الماضي سمعت أصوات استغاثة عالية من المارة، مما دفعني للخروج إلي الشارع، وشاهدت نيران عالية في أحد الشقق المجاورة، وحاولت مع مجموعة من الشباب الدخول من باب الشقة لإنقاذهم ولكن لم أستطع من شدة النيران، وصوت صراخ الطفلين دفعني بالتسلق علي مواسير الغاز الطبيعي إلي الدور الثاني، أنا وصديقي "جهاد" أحد سكان المنطقة ويعمل في المطار، فكنا نحمل الأشخاص من الدور الثالث إلى الثاني ونجحنا في أنفاذهم.

اقرأ أيضا..

ننشر أول صور لـ "سبايدر مان المصري" بالزاوية الحمراء.. بعد إنقاذه 3 أطفال من قلب النيران

ويضيف" لو حد مكاني كان عمل كدا، وإحنا لم نؤذي أحد، وأصحاب البيت يسكنون في المنطقة منذ سنوات كثيرة، وكانوا ناس في حالهم".

وأخذ طرف الحديث" محمد" صاحب محل حلاقه اتصلت بالمطافئ فور مشاهدة تصاعد دخان ي من الشقة المجاورة، ولم ننتظر قدومهم لان النيران قد اشتعلت في الشقة بالكامل وقام جهاد الذي يعمل نحار بالقرب من العقار، وقام بالتسلق على مواسير الغاز الطبيعي بالعقار وساعده عامل بورشه خراطة وقاما بأنزال رجل مسن وسيده وطفلين ".

وتابع حديثه الشقة "يعيش بها رجل عجوز ومعه ابنته المطلقة منذ فتره ولديها ولد وبنت، وربنا يخلي لينا الشباب الذين نجحوا في إنقاد هؤلاء الناس".

ويقول "عم محمد"، لـ محرري أهل مصر "يوم الواقعة بعد صلاة الظهر سمعت أصوات زعيق وناس بتجري في الشارع، و بيقولو في شقه بتولع وأصحابها داخل الشقة، فحاولت أن أدخل من علي السلم ولكن لم استطع من شدة النار، وانا عندي القلب، وجاء" مصطفي " و" جاد" وقامو بالتسلق علي المواسير وأنقذوا الأسرة من الموت".

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من الأهالي بنشوب حريق داخل شقة بأحد شوارع الزاوية الحمراء وبالانتقال والفحص تبين نشوب حريق داخل شقة سكنية وتمكن الأهالي من أنفاذ 3 أطفال حاصرتهم النيران فيما تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق.

ترجع الأحداث عندما كان رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تداولوا فيديو يظهر خلاله شاب يدعى جهاد يوسف، بمنطقة الزاوية الحمراء، أثناء إنقاذ 3 أطفال من الموت المحقق عقب اشتعال النيران في شقتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً