اعلان

وزير الاتصالات: تفعيل المنصة الالكترونية لمبادرة "أفريقيا للألعاب الرقمية" الشهر الجاري

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة انتهت من بناء المنصة الرقمية الخاصة بالمبادرة الرئاسية "إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية".

وأطلق الرئيس السيسي تلك المبادرة في نوفمبر 2018 لتنمية قدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وإفريقي على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس 100شركة ناشئة مصرية وإفريقية في هذا المجال.

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الوزارة تسعى لتفعيل المنصة الرقمية الخاصة بالمبادرة خلال الشهر الجاري مشيراً أنها تستهدف مساعدة الشباب في الحصول على مختلف الدورات التعليمية والتدريب على مختلف تقنيات التكنولوجيا الحديثة وتنمية مهاراتهم.

وأكد الوزير أن ذلك يأتي في إطار حرص مصر على التعاون مع الدول الإفريقية من خلال دعم العديد من المبادرات لدمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عملية التنمية والمشاركة بفاعلية في الجهود المبذولة في المجالات المتعلقة بالتعلم الإلكتروني وتطوير المهارات البرمجية.

وتمكن المبادرة الشباب المصري أو الأفريقي من التقديم على الدورات التعليمية بثلاثة مواقع تعليمية كبرى وهي كورسيرا وedX وأوداسيتي حيث تشمل الدورات التعليمية مجالات الذكاء الصناعي وتطوير التطبيقات الرقمية والواقع الافتراضي.

وتقبل المبادرة خريجي الجامعات من عام 2006 والدفعات التالية أو الطلاب الجامعيين الذين سيتخرجوا خلال العامين المقبلين حيث يجب على المتقدمين أن يتمتعوا بمعرفة أساسية بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يحصل المقبولون بهذه المبادرة على شهادة دولية بعد إنهاء الدورة التعليمية وفرصة الانضمام لمسابقة للشركات الناشئة بها كذلك الحصول على جائزة نقدية قدرها ألفين دولار والحصول على استثمار مبدئي والانضمام لاجتماعات محلية للتعلم ولمناقشة التقنيات الحديثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً