اعلان

"الغراء بديل اللبن في الإعلانات" .. تعرف على أشهر خدع يستخدمها المصورين في الإعلانات ليبدو الطعام أكثر شهية

خدع يستخدمها المصورين في الإعلانات

معروف أن شكل وحجم الدعاية هي العامل الأول في نجاح أي منتج بخلاف جودته بالطبع، وإنطلاقًا من المثل الشهير العين تأكل قبل الفم بدأ القائمون على الإعلانات بالعمل على جعل هيئة الأطعمة شهية، لذا حان الوقت لمعرفة عالم الإعلانات الذي يخدع المُشاهدين بهذه الطُرق، غير المقبولة، وخلال استخدام بعض الخدع المُصممة خصيصًا، لجذب عين المُشاهد حتى يشتريها، تعرف معنا على أبرز الخدع.

من خلال التقرير نرصد لك مجموعة حيل لم تكن تتوقعها بشأن الأطعمة التي تشاهدها على الشاشة..

الغِراء الأبيض هو بديل اللبن في الإعلانات

هل توقعت ذلك؟!، تجنب مصمموا الإعلانات استخدام اللبن عند الترويج للكورن فليكس، وغيرها من الأطعمة لأن اللبن يعمل على تفتيت الحبوب ويجعل مظهرها غير شهي، ولذلك استخدم الغِراء الأبيض بدلاً منه حتى تصبح الحبوب متماسكة ويبدو شكلها أكثر شهية، وتُثير شهية المُشاهد فيشتريها في الحال.

خدع يستخدمها المصورين في الإعلانات

البطاطس بديل الآيس كريم

لو علمت أن الآيس كريم عبارة عن بطاطس مهروسة هل كنت ستشتريه، يتعرض الآيس كريم للذوبان بفعل الإضاءة العالية أثناء تصوير الإعلانات فيتم استبداله بالبطاطس المهروسة مع إضافة بعض الألوان الإصطناعية كي تبدو شبه الآيس كريم تمامًا. 

خدع يستخدمها المصورين في الإعلانات

القهوة

سينهار عُشاق القهوة ومشتقاتها من المشروبات مثل الكابتشينو حين يعلموا بهذه الخُدعة فلكي تظهر رغوة كوب من القهوة بهذ الشكل المُغري، يُضيفون الصابون السائل المُستخدم في غسل الصحون إلى المشروب، وهذه الخُدعة تُستخدم مع اللبن أيضًا كي يبدو ظازجًا وغيره من المشروبات. 

خبز البرجر

خبز البرجر اللذيذ لم يخلو من أيدي مُصممي الإعلانات، هل كنت تظن أن اللون البني على سطح الخُبز البرجر نتيجة وجود البيض على ظهر العجين، لكن هذا الإعتقاد خاطىء، وإذا عقدت مُقارنة بين الخُبز الذي تشتريه من المخبز أو السوبر ماركت والخبز الذي تشاهده على شاشات التليفزيون في حملات الدعاية ستجد فرق واضح، فخبز الفرن باهت لأن مكوناته طبيعية مائة في المائة، بعكس خُبز الإعلانات الذي يتم دهنه بـ "مُلمع الأحذية". 

خدع يستخدمها المصورين في الإعلانات

الخضروات الطازجة

صدق إذا قلنا لك أن الخضروات الطازجة تضع مزيلاً للعرق، إذ صمم العاملون على الإعلانات خدعة غير متوقعة وهي وضع مزيلات العرق التي تُشبه "جل الشعر" على الخضروات أثناء تصوير حملات الدعاية حتى تبدو طازجة، بينما لو صورت هذه الخضروات بدونها ستبدو بشكل عادي وباهت وغير مُثيرًا للمُشاهد. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً