اعلان

"عصابات الجنس الناعم" تنافس على مسرح الجريمة.. محاولة سرقة سيارة في الشيخ زايد وخطف هاتف بطنطا.. خبير أمني: "محترفات ويتخفين بمظهرهن الخادع"

صورة أرشيفية

انتشرت في الآونة الأخيرة عصابات مكونة من فتيات وسيدات احترفن السرقة، وشهد المجتمع في الفترة الماضية العديد من قضايا السرقة والنصب أبطالها من "الجنس الناعم".

فما الذي يدفع هؤلاء النساء إلى ارتكاب السرقات، وما الأسباب الخفية التي تجعلهن يترأسن عصابات إجرامية؟ هذا ما يتناوله "أهل مصر" في هذا التقرير.

عصابة الثلاث فتيات:

حاول 3 فتيات سرقة سيارة ملاكي بمنطقة الشيخ زايد، رصدتهن إحدى كاميرات المراقبة المثبتة على شرفة عقار أصحاب السيارة.

قسم شرطة الشيخ زايد تلقى بلاغا من "ندى م س"، 28 سنة ربة منزل مقيمة بدائرة القسم، يفيد أنه يوم الثلاثاء الماضي الساعة 12ظهرًا، أبلغها أطفال جيرانها أنهم شاهدوا 3 فتيات يحاولن فتح باب سيارتها المتواجدة أسفل العقار محل سكنها، وبإسراعها وزوجها لتبين الأمر، لاذت الفتيات بالفرار فلم تلحق بهن.

وبعد تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بشقتها، ظهرت 3 فتيات في العقد العشرين تقريبا وهن يتناوبن على محاولة فتح باب السيارة ومراقبة الطريق 

حتى لا يلحظ المارة ما يقمن به، وذلك لمدة أكثر من 5 دقائق.

وجه اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام بتشكيل فريق بحث لسرعة ضبط الجناة بالتنسيق مع ضباط مباحث الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وضباط أمن الجيزة، وتحرر المحضر رقم 303 جنح قسم شرطة الشيخ زايد، وجاري الفحص لضبط الجناة.

فتاتان تسرقان حقيبة سيدة من مسجد بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط فتاتين قامتا بسرقة حقيبة سيدة من داخل مسجد بالإسكندرية.

بدأت الواقعة عندما تداولت بعض المواقع مقطع فيديو لواقعة قيام فتاتين بسرقة حقيبة من سيدة أثناء الصلاة داخل مسجد سيدى بشر الكائن بشارع خالد بن الوليد بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، وتبلغ لقسم شرطة أول المنتزه من إحدى المواطنات، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، بتعرضها للواقعة السابق الإشارة إليها حال تواجدها بداخل ذلك المسجد لحضور عقد قران وسرقة الحقيبة الخاصة بها وبداخلها (هاتف محمول - قرط ذهبى - بطاقة الرقم القومى ، وبعض الأوراق الخاصة بها ).

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة أمكن ضبط المتهمتين وهما كل من (دنيا .أ.م ، 21 سنة، حاصلة على دبلوم تجارة ، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه - وهدى ر.م ، 23 سنه، حاصلة على دبلوم تجارة، مقيمة بدائرة قسم شرطة أول المنتزه)، وبمواجهتهما أقرتا بارتكابهما الواقعة، وبإرشادهما تم ضبط المسروقات وبعرضهما على المجنى عليها تعرفت عليهما واتهمتهما بارتكاب الواقعة، تحرر محضر بالواقعة وإحالة المتهمتين للنيابة العامة.

3 فتيات في سن المراهقة يسرقن هاتف محمول 

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ 3 فتيات يسرقن هاتفا محمولا لطالبة من أمام أحد مراكز الدروس الخصوصية بشارع سعيد دائرة قسم ثان طنطا، وأوضح الفيديو الذي التقطته إحدى كاميرات المراقبة بالمنطقة تواجد 3 فتيات أعمارهن بين 16 و19 عاما خطفن هاتفا محمولا من الطالبة وفررن هاربات.

اللواء أشرف أمين مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، قال إن السرقة ظاهرة منتشرة منذ فترة كبيرة، ليس لها علاقة بالرجال فقط، بل يترأسها كم كبير من النساء كونّ تشكيلات عصابية ولديهن قدرة كبيرة على الاحتراف، ويجعلن السرقة كمهنة لهن متنكرات وراء مظاهرهن الخادعة حتى لا يسقطن في قبضة الشرطة.

وأضاف "أمين" لـ "أهل مصر": هولاء العصابات يرتكبن جرائمهن بطرق وأساليب جديدة منها "استغلال الأماكن المزدحمة من أجل تسهيل عملية السرقة، أسلوب التغفيل، استغلال الأطفال لشغل الضحايا، المفتاح المصطنع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي