اعلان

الأعلى للإعلام ينتفض ضد مخالفات القنوات الفضائية .. وقف "قطعوا الرجالة" و"الزمالك اليوم" والتحقيق في فبركة "bbc" أبرز قراراته

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، عدد من القرارات الهامة خلال إجتماع اليوم الأحد، حيث ناقشت لجنة الشكاوي بالمجلس عدد من المخالفات بناءً على الشكاوي التي تلقاها الأعلى للإعلام، وجاءت قراراته على النحو التالي:"

وقف برنامج قطعوا الرجالة المعروض على قناتي النهار والقاهرة والناس

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكانب الصحفي مكرم محمد أحمد منع بث برنامج "قطعوا الرجالة" المعروض على قناتي "النهار والقاهرة والناس الفضائيتين" لحين مراجعة الاسم المحتوى، وأشار المجلس إلى أن لجنة الرصد والشكاوى، انتهت إلى منع بث البرنامج لمدة مؤقتة لاحتوائه على تمييز ضد الرجال وقيام فكرته حول تشويه صورتهم والتحريض الدائم ضدهم، والحط من شأنهم واستخدام ألفاظ وعبارات مشينة بحقهم لإظهارهم بصورة غير لائقة.

وكلف المجلس أمين العام والجهات المختصة تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره.

"الأعلى للإعلام" يناقش "أكاذيب وفيديوهات مفبركة" بثتها BBC

بدأت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منذ قليل، اجتماعها بحضور محمد العمري وكيل المجلس ومجدي لاشين وصالح الصالحي وجمال شوقي أعضاء المجلس.

يناقش الاجتماع المخالفات الجديدة المنسوبة لقناة BBC ، بناء على الشكاوي التي تلقاها المجلس، وتتهم القناة ببث فيديوهات مفبركة وأكاذيب نقلتها من شبكة التواصل الاجتماعي.

"الأعلى للإعلام" يحقق مع مسئولي قنوات بانوراما في اتهامهم بالاستيلاء على المسلسلات

تبدأ لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بعد غد الثلاثاء التحقيق مع رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات بانوراما فى الاتهامات الموجهة إلى الشبكة بالاستيلاء على عدد من المسلسلات "مصنفات فنية"، مملوكة للغير وبثها على شاشاتها دون الحصول على موافقه من أصحاب الحقوق.

وكان المجلس قد أصدر في وقت سابق قرارًا بفتح تحقيق واستدعاء مسئولى شبكة قنوات بانوراما لسؤالهم فى الاتهامات الموجهه إلى الشبكة وسند بث هذه المسلسلات، عقب تلقيه عدة شكاوى تتهم قنوات بانوراما بسرقة حقوق الملكية الفكرية لعدد من المسلسلات ، مما تسبب فى أضرار جسيمة لاصحابها ، قامت لجنة الشكاوى بفحص المستندات المقدمه وبناءا عليه منحت مهلة للشبكة المذكورة لتقديم مستنداتها خلال جلسة التحقيق.

وقال صالح الصالحي عضو المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، إن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها في حماية الملكية الفكرية، بناءً على المواد التي حددتها لائحة المجلس.

منع بث برنامج الزمالك اليوم بقرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد احمد، قررًا بمنع بث برنامج الزمالك اليوم المعروض على قناة المحور الفضائية لمدة شهر، كذلك إلزام القناة بأداء مبلغ مالى قيمته خمسون ألف جنيه مصري أو ما يعادله بالعملة الأجنبية.

كما تضمن القرار إنذار القناة بعدم عرض أى مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث.

وأشار المجلس إلى أن هذا القرار جاء وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها.

وتضمن قرار المجلس، أنه وفقًا لنص المادة 12 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها، فإنه تم منح القناة مهلة لمدة أسبوعين لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة وبرامج الإنتاج المشترك والبرامج المهداة التى تبثها دون تتصريح من المجلس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً