اعلان

السعودية تعلم طلاب مدارسها اللغة الصينية.. هذه هى التفاصيل

السعودية تعلم طلاب مدارسها اللغة الصينية
كتب :

كشف المدير العام للتعليم في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية حمد بن ناصر الوهيبي عن خطة المملكة العربية السعودية، لإدراج اللغة الصينية ضمن المناهج الدراسية هو ما ألمح له وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ في وقت سابق، وقال المدير العام، إن "إدارة تعليم الرياض لن تتوانى في الإعداد والتخطيط والتنفيذ لكل ما يسهم في تقدم التعليم في المملكة، حتى تحقق رؤية ولي العهد في أن يصبح تعليمنا ضمن أفضل 30 إلى 20 نظاماً تعليمياً على مستوى العالم".

على صعيد متصل أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض ، بدء التسجيل في دورة أساسيات تعلّم اللغة الصينية، التي سوف تستمر حتى 4 أبريل 2019، بمعدل يومين في الأسبوع، في أندية مدارس الحي في الرياض.

وقال الناطق الرسمي باسم مدير تعليم منطقة الرياض، في تصريحات إعلامية إن تعليم اللغة الصينية في مدارس الحي ستنفذ على عدة مراحل، المرحلة الأولى في عدد من مدارس البنين، فيما ستكون المرحلة الثانية على كافة أندية مدارس الرياض للبنين والبنات.

وتهدف المبادرة لتعريف الطلاب السعوديين باللغة الصينية، لما تشكله جمهورية الصين الشعبية من قوة اقتصادية في العالم، وتأكيدا لتوجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للتعليم بالبدء في تعليم اللغة الصينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية