اعلان
اعلان

قلق بين المواطنين من سقوط سيول وأمطار غزيرة قريبا.. والأرصاد: الطقس جميل ولا داعي للقلق

سقوط سيول وأمطار غزيرة
كتب : نهى نجم

عبر المواطنون عن قلقهم بشأن الأقاويل المُثارة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بأن هناك سيول وأمطار غزيرة قد تؤدي إلى غرق بعض المناطق، مثلما حدث سابقًا في منطقة القاهرة الجديدة والتي تسببت في غرق العقارات والفيلل إبريل الماضي.

سقوط أمطار خفيفة على القاهرة

وعلق الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس الشتوي والأمطار الغزيرة والسيول قد انتهى تمامًا، قائلًا: "لا داعي للقلق"، مؤكدًا أن ما تشهد محافظة القاهرة وعدة مناطق متفرقة في عدد من المحافظات هو سقوط امطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، وخفيفة جدًا على القاهرة.

غيوم وأمطار خفيفة على القاهرة.. والارصاد للمواطنين: لا داعي للقلق الطقس الجميل (صور)

سحب منخفضة ورياح

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، لـ"أهل مصر" أن فترة سقوط الأمطار ستنتهي مساء اليوم بالقاهرة، وتستمر حتى الساعات المتأخرة من الليل في عدة مناطق متفرقة بعدد من محافظات الوجه البحري، مؤكدًا أن اطقس يصاحبه نشاط للرياح وقد تكون مثيرة للأتربة على المناطق الزراعية والمكشوفة.

سحب منخفضة وأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم

ارتداء ملابس شتوية ثقيلة

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة تجنبًا لأي نزلات البرد، وعلى السائقين الحذر من الشبورة المائية والتي تقل الرؤية فيها خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر أو الساعات المتأخرة من الليل.

غيوم وأمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الإثنين مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على الوجه البحري والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد ومناطق من سيناء قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط للرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء