اعلان

أول مظاهرة ضد التابلت.. وقفة احتجاجية لطلاب أولى ثانوي في الشرقية (صور)

نظم طلاب الثانوية العامة بالشرقية، وقفة أمام قصر ثقافة الزقازيق بالقرب من ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على نظام التابلت والمطالبة بعودة النظام القديم، وردد الطلاب الذين تجمعوا حاملين حقائبهم المدرسية - هتافات " شمال يمين عاوزين نظام قديم " .

وقفة احتجاجية لطلاب الثانوية العامة بالشرقية 

وأشار الطلاب إلى أنه لم يتم تدريبهم بشكل كاف على استخدام التابلت ما يؤدى لعدم قدرتهم على الإجابة على الامتحانات بشكل جيد. 

وقفة احتجاجية لطلاب الثانوية العامة بالشرقية 

وكانت سادت حالة من القلق "أمس " بين الطلاب بسبب تأخر الامتحان التجريبي بـ " التابلت" فيما قال رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تطمئن جميع طلاب الصف الآول الثانوي وأولياء الأمور وتدعوهم لعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية والتي يتم العمل حاليًا على حلها في أسرع وقت، مؤكداً أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

وقفة احتجاجية لطلاب الثانوية العامة بالشرقية 

وأوضح أن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بدايًة من فتحه على التابلت، بعد ادخال الطالب الكود الخاص به والذي سيستلمه من المراقب أو أخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة، كما أن الطالب متاح له أن يؤدي الإمتحان في أي مكان متوفر به الإنترنت.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صرح في وقت سابق أن امتحانات الثانوية تجرى "على ورق" ويوجد غش بالموبايل، فضلا عن فقدان ثقة في التصحيح والدليل على ذلك آلاف التظلمات من طلاب الثانوية العامة، ما يستوجب نسف النظام القديم من خلال توصيل الامتحان من الوزارة الطالب مباشرة دون وسيط.

وأكد أن الأسئلة ستكون غير مباشرة ولا يمكن حفظها، ويجري تغيير طبيعتها، لذا تقرر عدم احتساب درجات هذا العام للتجربة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً