اعلان

فى ثانى أيام التابلت.. الطلاب شاهدوا الأفلام بدلا من امتحان الأحياء أولى ثانوي.. والأمهات: السيستم واقع والشبكة سيئة (فيديو وصور)

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة رفعت سعة "السيستم" الخاص بالامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي 15 مرة، وأكد المسئولون في الوزارة أن غرفة العمليات تتابع أى شكاوى من الطلاب وتعمل على حلها بشكل فورى، مشيرة إلى التواصل مع جميع المديريات للمتابعة مع الطلاب.

وشهد اليوم الثانى امتحان الأحياء أولى ثانوي، مشكلة وقوع السيستم داخل المدارس، مثل سابقه فى اليوم الأول الذي كان مخصصا لامتحان اللغة العربية.

طلاب التابلت.. نستعمل التابلت فى مشاهدة الأفلام

وقال أحد طلاب مدرسة السعدية الثانوية العسكرية بنين بالجيزة: نستعمل التابلت فى مشاهدة الأفلام وليس للاستفادة به فى المنهج المقرر علينا، وهذا النظام فاشل ولا يناسب الطالب المصرى ويموت ملكة التفكير عند الطالب، والنظام القديم أفضل.

وأضاف أحمد رجب عباس الطالب بالمدرسة نفسها، أن التابلت لم يضف جديدا لانه لا يحتوي على البرامج التعليميه أو فيديوهات، فالطلبة اضطرت للذهاب للمراكز الخاصة "السناتر" لشرح المنهج.

وأوضح: أثناء الامتحان السيسم وقع ولم نتمكن من تأدية امتحان الأحياء أولى ثانوى اليوم، والنظام القديم أفضل بمراحل والنظام الحديث حتى المدرسين لم يتمكنوا من الشرح عليه.

امتحان الأحياء أولى ثانوى

وأبدى بدر الدين خالد" طالب الصف الأول الثانوي، عدم رضاه عن الامتحانات في يومها الأول حيث إنه فى امتحان مادة اللغة العربية حدثت مشكلة فى "السيستم"، وظل هو وزملاؤه منتظرين طوال اليوم على أن يقوم أحدهم بإعطائهم الامتحان لكن بلا جدوى، وتم تكرار ذلك في اليوم الثاني، فبعد أن أعلن الوزير مد الامتحان لـ12 ساعة من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، جاء طلاب مدرسة المبتديان الثانوية بلا فائدة، فاليوم الدراسي كما هو.

أمهات مصر: "السيستم واقع" كالعادة في امتحان الأحياء أولى ثانوى

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي أكدوا عدم تمكن أبنائهم من أداء الإمتحانات علي التابلت لليوم الثاني علي التوالي، بسبب وقوع السيستم الخاص بشبكة الإنترنت بالمدارس، وذلك حتى الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأحد.

وناشدت عبير، وزارة التربية والتعليم سرعة حل مشكلة وقوع السيستم داخل المدارس حتي يتمكن الطلاب من أداء الإمتحانات علي التابلت وخوض التجربة، خاصة أن أداء الإمتحان علي التابلت خارج المدرسة البعض يراه غير مفيد، ومن حقهم أداء الإمتحان داخل المدرسة، مستطردة: "أداء الإمتحان خارج المدرسة مش هيفيد الطالب ولن يحدد مستواه الحقيقي لأنه قد يستعين بمعلمين او بأشخاص آخرين".

محافظ القليوبية يتجاهل شكاوي طلاب أولى ثانوي من امتحانات "التابلت"

وأبدى أولياء أمور الطلاب استياءهم من تجاهل الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، الامتحان وعدم مروره على اللجان للتواصل مع الطلاب والعمل على حل المشكلة، مشيرين إلى أن ذلك أثر بالسلب على نفسيه أبنائهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً