اعلان
اعلان

السيول تضرب 10 محافظات إيرانية.. والمعارضة تتهم نظام الملالى بنهب ثروات طهران

السيول تقتلع الطبيعة من 10محافظات إيرانية
كتب : وكالات

أفادت قناة سكاى نيوز عربي فى تقرير لها منذ قليل عن انهيار البنية التحتية الايرانية فى 10محافظات إيرانية أمام السيول التى ضربت أركان ايران، وأسفرت عن مقتل 11 شخصا على الأقل.

انهيار السدود فى 10 محافظات ايرانية امام السيول

وأغرقت السيول أيضا 10 محافظات، هي بوشهر، وأذربيجان الغربية، وخوزستان، ولورستان، وكهغيلويه، وبوير أحمد، وفارس، وهرمزغان، وخراسان الشمالية، وخراسان الرضوية.

ومن جانبه، قال كفيل قائم مقام مدينة خرم شهر، إن منسوب المياه في نهر كارون ارتفع بشدة، مما أدى إلى إغلاق جسر منيخ في خرمشهر، لافتا إلى أن العبور على هذا الجسر ممنوع حتى إشعار آخر.

كما أغلقت جميع الطرقات إلى قضاء دلغان في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران، عقب تساقط الأمطار خلال الساعات الـ24 الماضية.

المعارضة الايرانية نظام الملالى نهب ثروات الشعب

من جانبها، قالت زعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي، إن "السياسات المدمرة لنظام الملالي ونهب ثروات الشعب الإيراني وهدرها في دعم وتمويل الإرهاب ونشر الحروب، جعل الإيرانيين بلا دفاع أمام أبسط الكوارث الطبيعية".

وشددت زعيمة المعارضة الإيرانية، أن نظام الملالي أهدر أموال الشعب في دعم التنظيمات والمليشيات الإرهابية، بدلا من أن يتم إنفاقها على مشاريع البنى التحتية، وحماية الإيرانيين من مخاطر الكوارث الطبيعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل