اعلان

إندونيسيا تصفع أمريكا وتستبدل بوينج بطائرات روسية

إندونيسيا تصفع أمريكا وتستبدل بوينغ بطائرات روسية
كتب : وكالات

بعد تكرار تحطم طائرات البوينغ الأمريكية والاضرار الناجمة عن ذلك وكان اخرها طائرة اثيوبيا المنكوبة واعلان اكثر من دولة تعليق العمل بإصدار بيونغ ماكس.

طائرة اثيوبيا المنكوبة صفع فى وجه الصناعة الامريكية

وفى هذا السياق صرح وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف الاندونسي، أن إندونيسيا يمكن أن تشتري طائرات روسية من طراز MS-21، والتي ستكون بديلاً لطائرة "بوينغ ماكس 737" التي تحطمت مؤخراً في إثيوبيا، وتعد دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، بما في ذلك إندونيسيا، واحدة من الأسواق الرئيسية للترويج للطائرات الروسية المدنية الجديدة. والمفاوضات على طائرات "إم إس — 21" جارية أيضا".

روسيا تذاحم أمريكا فى سوق الطائرات

ووفقا له، سوف يتعين على الطائرة أولا الحصول على شهادة وفقا للمعايير الروسية والأوروبية، واصفا أن طائرات "إم إس 21" منافس كبير في سوق آسيا والمحيط الهادئ ويتضمن إمكانيات جيدة جدا".

طائرة الركاب الروسية الجديدة (إم.إس-21) تجتاز أولى رحلاتها الجوية، وهي أول طائرة تجارية تنتجها روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي

يذكر أن طائرات من طراز "إم إس — 21" طورتها شركة إيركوت بالتعاون مع مكتب تصميم ياكوفليف منذ عام 2010. تم تأجيل بدء الإنتاج المتسلسل، بسبب العقوبات الغربية المفروضة على شركة الطائرات المتحدة، والتي تشمل شركة إيركوت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل