اعلان

الشرطة الأمريكية تعثر على رسومات عن هجوم نيوزيلندا بعد تفجيرات مسجد كاليفورنيا

كتب : وكالات

قال يوسف ميلر، المتحدث باسم الجالية المسلمة في إسكونديدو،جنوب ولاية كاليفورنيا إن من يرتادون المساجد في عموم المنطقة بحاجة لتوخي الحذر، منوها إلى أن الجميع في حالة قلق. عندما ربطوه بما حدث في نيوزيلندا أثار هذا خوفا شديدا لدينا من إمكانية حدوث شيء غريب".

المتحدث باسم الجالية المسلمة بإسكونديدو.. نحن نعيش فى قلق ورعب

كانت وسائل إعلام أمريكية محلية، قدأعلنت أن الشرطة الأميركية تحقق في حريق بمسجد في جنوب ولاية كاليفورنيا على أنه جريمة كراهية محتملة وحرق متعمد، بعد أن أشار رسم غرافيتي إلى هجوم المسجدين، الذي وقع في نيوزيلندا.

ووفى هذا السياق قالت صحيفة "سان دييغو تريبيون" ووسائل إعلام أخرى إنه تم استدعاء الشرطة وعمال الإطفاء للمركز الإسلامي في إسكونديدو شمالي مدينة سان دييغو، في حوالي الساعة 3:15 فجرا (1015 بتوقيت جرينتش)، الأحد، بسبب حريق أدى إلى تفحم جدار في المبنى.

جرافيتي حادث المسجدين بنيوزيلندا يثير رعب مسلمي ولاية كاليفورنيا

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الموجودين في المركز اشتموا رائحة دخان، ورصدوا الحريق وأخمدوه قبل أن يصل عمال الإطفاء. ولم يصب أحد، وقد عثرت الشرطة عند مدخل المسجد على جرافيتي يشير إلى الهجوم، الذي أودى بحياة 50 شخصا وتسبب في إصابة آخرين بجروح بالغة في مسجدين بمدينة كرايس تشيرتش النيوزيلندية يوم 15 مارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر