اعلان
اعلان

هل خطط "الإخوان" الإرهابية لإحراج شيخ الأزهر؟.. الحقيقة الكاملة لشائعة طالبة أسيوط المختطفة

شيخ الأزهر

سيناريو جديد شرع في تأليفه فئة من الفئات المتصيدة للأزهر الشريف وأبنائه عاكفين على إثارة البلبلة والوقيعة داخل الكيان الديني بالمجتمع المصرى، عقب انتشار شائعات حول اختطاف طالبة من المدينة الجامعية بأزهر أسيوط وقتلها بعد اغتصابها حتى بات مخطط وضعته بعض الجماعات المتطرفة للقضاء على مؤسسة الأزهر وشيخها، الأمر الذى استدعى الدكتور أسامة عبد الرؤوف، نائب رئيس جامعة أسيوط ممثلى الجامعة للرد على زعزعة الأستقرار بالمؤسسة الدينية.

◄ ما صحة اختفاء إحدى الفتيات بالمدينة الجامعية ؟

قال الدكتور أسامة عبد الرؤوف، نائب رئيس جامعة أسيوط، إنه لا صحة لما تردد فى الآونة الأخيرة عن اختفاء إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية، أوتعرض فتاة بالمدينة لأي أعتداء، مشيرًا إلى أن الواقعة لا تتعدى شائعة انتشرت خلال الأيام الماضية دون أي سند.

◄ نشر الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"

وأشار نائب رئيس جامعة أسيوط، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ساعدت فى نشر الشائعة بين المواطنين، مما أثار حالة من القلق والفزع لدى طالبات كليات الجامعة والمدينة الجامعية.

◄ ما مدى صحة أسم الطالبة المتداول عبر صفحات الفيس بوك وحقيقة اختفائها؟

كشف "عبد الرؤوف" الطالبة التى تداول أسمها على بعض المواقع بشأن اختفائها ،وهى الطالبة « ن . ح » بجامعة الأزهر ،وهى بحالة جيدة ، وكانت فى إجازة لمدة ٤٨ ساعة بين أهلها ، وعادت وتقابلت مع زملاءها .

◄ ما رسالتك بشأن تلك الواقعة؟

أوجه رسالتى إلى جميع وسائل الإعلام بتحرى الدقة فى كل ما ينشر من معلومات وأخبار، وعدم نشر أخبار كاذبة، وضرورة الرجوع إلى المسؤولين بالجامعة ، للتأكد من صحة المعلومات، لافتا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يروج لها.

◄ كيف تابع رئيس الوزراء أزمة فتاة جامعة الأزهر؟

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، أجرى اتصالا (بدافع الأبوة) بمحافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، بعدما أخبره بالروايات المنتشرة كالنار في الهشيم بشأن اختفاء طالبة جامعة الأزهر، للوقوف على صحة ما يتردد.

◄ ما حقيقة أزمة طالبة جامعة الأزهر فرع أسيوط؟

أوضح "يونس"، في منشور له على فيس بوك، أن رئيس الوزراء، أخبره أن الأمر كله شائعة تتكرر بين الحين والأخر، وطلب منى الاتصال بمحافظ أسيوط، الذى أعد بيانا، بالترتيب مع مسئولى جامعة الأزهر، لتكذيب الشائعة.

* الأجهزة الأمنية تكشف حقيقة الشائعة

ما حقيقة سماع صوت فتاة تستغيث فى الزراعات بالمدينة الجامعية ؟

أكد مصدر أمنى داخل جامعة الأزهر بأسيوط، أن لا صحة لما تردد حول اغتصاب فتاة بمبنى المدينة الجامعية، وأن في هذه الليلة، سمع مسئول الإضاءة فى مبنى 3 للفتيات صوت صراخ، وتم اكتشاف إصابة فتاة بتشنجات، مشيرًا إلى أن بعض الفتيات في تلك الليلة ذهبن للمشرفة، وقلن: "إن في واحدة زميلتهن تصوت في الزراعات، وتقريبا عضها كلب فراحوا للمشرفة، والأمن قام بدوره وبحث، ولم يجد سوى الفتاة التي أصيب بتشنجات".

◄ بعد تداول أسمها ماذا حدث لفتاة جامعة أسيوط المغتصبه؟

وأوضح، أن الأمن أجرى بحث عن جميع الفتيات، فوجد أن هناك فتاة متغيبة تدعى "ن.ح.ح" من 48 ساعة، وبالفعل تحدثوا إلى أهلها، وعلموا أنها في إجازة لمدة 48 ساعة، وأنها انهارت عندما سمعت أن أصدقائها قالوا إنها تم اغتصابها، وصدمت من إقحامها في هذا الأمر.

◄ ما حقيقة العثور على جثة طالبة بالمدينة الجامعية؟

نفت إدارة جامعة أزهر أسيوط، القصص المختلقة بأن هناك جثة لإحدى الفتيات أو دخول الشرطة، مؤكدًا أن الأمن الإداري هو الذي بحث في الواقعة، وتم نقل الفتاة المصابة بالتشنجات للمستشفى، واستقرت حالتها.

◄النائب العام يكلف نيابة أسيوط بالتحقيق

أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قرارًا بتكليف نيابة استئناف اسيوط بالتحقيق بشأن من قام عمدًا بنشر أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب في نفوس أفراد المجتمع وإلحاق ضرر بالمصلحة العامة، وذلك عن الواقعة المكذوبة والخاصة باختطاف طالبة من المدينة الجامعية بجامعة الأزهر، ويأتي ذلك في ضوء ما تلاحظ مؤخرا من قيام بعض الأشخاص ببث ونشر الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

◄ إحالة عضو هئية التدريس المتسبب في الشائعة للتحقيق

وكشف مصدر مسؤول بجامعة الأزهر فرع أسيوط ، أنه تم إعداد مذكرة تفصيلية بشأن واقعة تناول شائعات اختفاء فتاة بمدينة الطالبات بالأزهر بأسيوط عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وإرسالها الى الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجيها.

وأضاف المصدر، أن المذكرة تضمنت إحالة عضو هيئة تدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط، إلى التحقيق بعد نشره على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك شائعة اختفاء فتاة بمدينة الطالبات بأزهر أسيوط، وهي أخبار لا أساس لها من الصحة - حسب ما أعلنه بيان المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، من نفي الواقعة، مطالبا وسائل الإعلام، بتحري الدقة والأمانة فيما ينشر عن الجامعة، ومنتسبيها، وعدم إثارة أي بلبلة تتعلق بطالبات وطلاب الجامعة، الذين هم أمانة في أعناق إدارة الجامعة، أو نشر أي أخبار دون أن تصدر عن المصادر الرسمية دون تحقق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً