اعلان

القنصل الفلسطيني يفتتح الجناح الثقافي لـ"فلسطين" بمعرض الإسكندرية للكتاب (صور)

افتتح السفير حسام الدباس، القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية، اليوم، الجناح الثقافي لدولة فلسطين، بمكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب، في دورته الخامسة عشر.

وخلال الافتتاح، قال السفير حسام الدباس، القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية، إن هذا الجناح الثقافي واجهة مشرفة لفلسطين، ويأتي ضمن التعاون الثقافي المثمر بين مصر وفلسطين، في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا أن الجناح يضم معروضات للهوية الفلسطينية، وكتبا عن التراث والتاريخ الفلسطيني.

وأكد القنصل العام، أن ذلك الجناح يأتي فى إطار حرص دولة فلسطين على المشاركة في جميع الفعاليات الثقافية وباﻷخص معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، مضيفا أن دولة فلسطين تحرص على المشاركة ﻹبراز الهوية الفلسطينية والتراث الفلسطيني ليتسنى للجماهير اﻹطﻻع على اﻹنجازات والمؤلفات الفلسطينية؛ وذلك نظرا ﻷهمية المعرض الدولي للكتاب بمكتبة الإسكندرية، ونحرص على تواجد جناح لدولة فلسطين طيلة فترة المعرض.

وتطرق المعرض لعرض كتب فلسطينية، تتعلق بالشعر الفلسطيني، وإبراز أشهر الكتب الشعرية الفلسطينية لأشهر الشعراء الفلسطينين، كمحمود درويش، وأيضا تطرق المعرض لعرض كتب عن تاريخ فلسطين والقضية الفلسطينية، وبجانب ذلك كتب التراث الفلسطيني.

يذكر أن الجناح الفلسطيني، ممتد في الفترة ما بين 25 مارس إلى 7 أبريل 2019، من 10 صباحًا وحتى 9 مساءً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند