اعلان

السيرفر واقع والمنصة موقوفة.. امتحان الأحياء يضع التعليم في "وش المدفع"

حاولت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمسـ ايجاد حل سريع لأزمة صعوبة دخول طلاب الصف الأولى الثانوي على "سيرفر" الوزارة وأداء الامتحان، الأمر الذي أزعج الطلاب وأولياء أمورهم، لكن على ما يبدوا أن محاولات الوزارة التي ظلت على مدار الساعات الماضية تدرسها بدأت جميعها بالفشل، ليكرر نفس المشهد صباح اليوم، مع الطلاب في امتحان مادة الأحياء.

الأغرب من ذلك ما صدرته عدسة "أهل مصر" في عدد من المدارس، حيث قال أحد طلاب مدرسة السعدية الثانوية العسكرية بنين بالجيزة أن الطلاب يستخدمون التابلت في مشاهدة الأفلام وليس للاستفادة به في المنهج المقرر عليخم، متابعًا: هذا النظام فاشل ولا يناسب الطالب المصري ويموت ملكة التفكير عند الطالب، والنظام القديم أفضل.

وأضاف أحمد رجب عباس الطالب بالمدرسة نفسها، أن التابلت لم يضف جديدًا لأنه لا يحتوي على البرامج التعليميه أو فيديوهات، فالطلبة اضطرت للذهاب للمراكز الخاصة "السناتر" لشرح المنهج، موضحًا: "أثناء الامتحان السيسم وقع ولم نتمكن من تأدية امتحان الأحياء أولى ثانوى اليوم، والنظام القديم أفضل بمراحل والنظام الحديث حتى المدرسين لم يتمكنوا من الشرح عليه".

على الجانب الأخر اشتكى الآلاف من وقوع "السيستم"، وقالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي أكدوا عدم تمكن أبنائهم من أداء الإمتحانات علي التابلت لليوم الثاني علي التوالي، بسبب وقوع السيستم الخاص بشبكة الانترنت بالمدارس، وذلك حتي الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأحد.

وأضافت "عبير"، في تصريحات خاصة ل "أهل مصر"، أن الاتحاد تلقي شكاوي كثيرة من أولياء الأمور حول عدم تمكن ابنائهم من أداء اختبار اللغة العربية أمس، واختبار الأحياء اليوم الأحد، وذلك بسبب وقوع السيستم داخل المدارس خاصة في محافظات الدقهلية والغربية والقاهرة والجيزة وعدد من المحافظات الأخري.

وناشدت مؤسس "أمهات مصر"، وزارة التربية والتعليم سرعة حل مشكلة وقوع السيستم داخل المدارس حتي يتمكن الطلاب من أداء الإمتحانات علي التابلت وخوض التجربة، خاصة أن أداء الإمتحان علي التابلت خارج المدرسة البعض يراه غير مفيد، ومن حقهم أداء الإمتحان داخل المدرسة، مستطردة: "أداء الإمتحان خارج المدرسة مش هيفيد الطالب ولن يحدد مستواه الحقيقي لأنه قد يستعين بمعلمين او بأشخاص آخرين".

وطالبت عبير، أولياء الأمور بالهدوء والإنتظار لحين قيام الوزارة بحل مشكلة وقوع السيستم، خاصة انه امتحان تجريبي بدون درجات وبالتالي ليس هناك داع للقلق.

بعد ساعات قليلة، خرجت وزارة التربية والتعليم عن صمتها، معلنة إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي اليوم الاثنين الموافق 25 مارس 2019، وأنه سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساء اليوم على موقع الوزارة لتدريب الطلاب عليه.

وقالت الوزارة، إن الإيقاف سيكون اليوم فقط، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالامتحانات التدريبية للطلاب مساء اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق