اعلان

وزير التربية والتعليم: نظام التعليم الجديد مش تابلت وسلك وبس

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن اجتماع اليوم مع رئيس الوزراء تم مناقشة موقف تطبيق النظام الحديد وتم تبادل الآراء في كيفية إدراة المنظومة، وتم تحقيق تقدم كبير في المنظومة التعلمية.

وأضاف شوقي، "أننا كنا نختبر حاجتين السستم والسرفرات الجديدة لنصل إلى مواقع الضعف، وأن هذه التجربة تأثر بها أولياء الأمور لافتا إلى أن النظام ينجح مرتبط بطريقة التقيم الجديدة وليس مرتبط بنظام التكنولوجي.

وأضاف شوقي أن التكنولوجيا نستخدمها للوصول الي المحتوى التجربة التي قمنا بعملها أمس واليوم، لنضع أيدينا على التحديات، لافتا أننا لن نكبد أولادنا هذا النظام والإجابات ستعطى للمدرسين، لافتا أنه لا داعي لأولياء الأمور الانشغال بالتابلت ولكن يتم الانشغال بالامتحان وكيفيه حله.

ووجه رئيس الوزراء، "أن يتم استكمال المناطق التي لم تستكمل من البنية التكنولوجية النظام الجديد بشكل الأسئلة الجديدة على التقنيه إلكترونيا أوعلى الورق المهم شكل الأسئله الجديد والإجابات الجديدة التقنيات نتركها للمتخصصين الدولة كلها مجتمعه عليه أن يكون كل يوم في جدول الامتحان الطالب يدخل على موقع الوزراة ويحاول يحلها ولو محتاج مساعدة المدرس هيساعده".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً