اعلان
اعلان

السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بالانضمام لجماعة إرهابية في الشرقية

عاقبت محكمة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمجمع محاكم بلبيس، برئاسة المستشار محمد عبد الباسط إمبابى، وعضوية المستشارين محمد أحمد عبد الوهاب، ووليد عبد المنعم، وسكرتارية أحمد رزق، بالسجن المشدد 5 سنوات، لمتهم بالانضمام لـ جماعة إرهابية، وشارك فيها مع علمه بأغراضها في إرتكاب الجرائم الإرهابية.

أحالت النيابة القضية رقم 113 لسنة 2018 مركز الحسينية لمحكمة الجنايات (دائرة الإرهاب)، وكشفت التحقيقات، أن "أسامة م ف" 25 عاما، حاصل على دبلوم زراعة، مقيم منشأة بشارة دائرة مركز الحسينية.

وأضافت التحقيقات، أنه في يوم 6 فبراير 2018، انضم إلي جماعة إرهابية (جماعة الإخوان)، وشارك فيها مع علمه بأغراضها في إرتكاب الجرائم الإرهابية، وانشأ واستخدم موقعا على شبكة الاتصالات، وشبكة المعلومات الدولية، بغرض الترويج لأفكار ومعتقدات داعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية، بأن انشأ حسابين على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) واستخدمهم بنشر صور ومشاركات مؤيدة لجماعة إرهابية ومناهضة لمؤسسات الدولة ويقوم بنشر أخبار عن جهاز الشرطة المصرية والقوات المسلحةمن شانها إثارة الراي العام مما يؤدي إلي زعزعة الأمن والاستقرار.

وأشارت التحقيقات، إلى تكديره صفو الأمن العام بالبلاد، من خلال مشاركات بعبارة باسم الحرب على الإرهاب، تم إغلاق المساجد والمدارس ومركز تحفيظ القرأن، ومشاركة أخرى بعبارة (مصر إلى الهاوية)، وأخرى بعبارة (عواد باع أرضك).

وأضافت التحقيقات، حاز وسيلة من وسائل التسجيل والعلانية (تاب)، استعملت وأعدت للاستعمال بقصد الترويج.

وبناءً عليه، انتهت النيابة إحالة القضية لمحكمة الجنايات (دائرة الإرهاب) التي أصدرت حكمها المتقدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض