اعلان

القمة 117.. الأهلي يتسلح بثلاثة أسلحة للفوز على الزمالك في الدوري

النادي الأهلي
كتب : رشا حسين

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمباراة القمة أمام فريق الزمالك، والتي من المقرر لها يوم السبت المقبل، في تمام السابعة مساء على ستاد الجيش ببرج العرب.

ويدخل الأحمر المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 51 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الزمالك المتصدر، مما يعطي قوة خاصة لهذه المباراة بالنسبة للنادي الأهلي؛ لأن فوزه بها سيضعه في الصدارة برصيد 54 نقطة.

ويفتقد الأهلي مجموعة من اللاعبين المهمين بين صفوفه في المباراة، مثل اللاعب كريم ندفيد المتألق في الفترة الأخيرة، والذي يغيب بسبب حصوله على الإنذار الثالث له، وأيضًا مؤمن زكريا الذي كانت له بصمات واضحة في مباريات القمة، ولكنه يبتعد منذ فترة طويلة عن المشاركة مع الأحمر.

ويرصد موقع "أهل مصر" في التقرير التالي أهم الأسلحة التي سيستخدمها الأهلي في مباراة القمة أمام الزمالك، على النحو التالي:

خبرة الأهلي في مباريات القمة

يمتلك الأهلى خبرات كثيرة في التعامل مع مباريات القمة وفريق الزمالك، وتحقيقه نتائج مميزة في السنوات الأخيرة على الفارس الأبيض ستشكل بكل تأكيد أزمة وتوتر للزمالك، في المواجهة الهامة له التى ستفرق كثيرًا في مشواره بالدوري.

ويمتلك الأهلى العديد من اللاعبين الذين يمتلكو خبرات كثيرة في مباراة القمة، مثل التونسي على معلول ورمضان صبحي وجونيور آجاي.

انتصاراته المتتالية في بطولة الدوري

واصل النادي الأهلي سلسلة انتصاراته في بطولة الدوري المصري بفوزه التاسع على التوالي، وجاء على حساب فريق بتروجيت برباعية نظيفة.

ليدخل مباراة الزمالك بمعنويات مرتفعة عكس الفارس الأبيض الذي تعادل في لقائه الأخير بالدوري أمام المقاولون العرب بنتيجة هدفين لمثلهم، ومن الممكن أن يؤثر هذا التعادل عليه في لقاء القمة لأن تعرضه للهزيمة سيفقده صدارة الترتيب للأحمر.

صفقات يناير

من أهم الأسلحة التي ستفيد الأهلى في مباراة القمة هي صفقاته الجديدة التي تعاقد معها في يناير الماضي، بالإضافة للمدرب مارتن لاسارتي الذي أعاد الأهلي للمنافسة من بعيد.

ويعتبر رمضان صبحي صانع ألعاب الأهلي، سلاحا مهمًا لمارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي في مباراة القمة، خاصة وأنه شارك في الكثير من مباريات القمة قبل رحيله للاحتراف.

وشارك رمضان منذ عودته للأهلي في 7 في مسابقة الدوري، استطاع تسجيل هدف وصناعة آخر، ومباراة القمة فرصة له للعودة للتألق من جديد.

حل آخر للأرجواني لاسارتي يمكنه استخدامه في مباراة القمة، وهو حسين الشحات، الذي انضم للأهلي في الميركاتو الشتوي، في صفقة أثارت جدلًا كبيرًا بسبب المبلغ المالي المعلن للصفقة، وتصريحات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن اللاعب، وبالتالي هذه المباراة ستكون فرصة كبيرة للاعب للرد على الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين