اعلان
اعلان

لو بتحبي "الكيرلي" .. اعرفي أفكار لعمل الشعر المجعد بطرق طبيعية دون أجهزة

تفضل الكثير من الفتيات الشعر الكيرلي أو المجعد، لما يضفيه من رونق وجاذبية على مظهرهن وعلى شكل الوجه أيضا .. وتتعمد نساء كثيرات سواء شهيرات أو لا بتطبيق تسريحة الشعر المجعد حتى لو كن يتمتعن بشعر أملس، ولهذا السبب تكثر محاولات بعضهن في الحصول على شعر مجعد بالبحث عن طرق طبيعية تغنيهم عن استخدام الأجهزة والذهاب لمراكز تصفيف الشعر.

أفكار عمل الشعر المجعد بطرق طبيعية 

أفكار عمل الشعر المجعد بطرق طبيعية 

الطرق الطبيعية لعمل الشعر المجعد، يمكن تطبيقها بالمنزل بسهولة، والنتيجة تكون بنفس نتائج صالونات التجميل، مما يوفر عليكِ النساء المال والوقت.

أفكار عمل الشعر المجعد بطرق طبيعية 

أفكار عمل الشعر المجعد بطرق طبيعية 

تسريحة كعكة الشعر، وهي الطريقة الأبسط، إذ تعتمد على تقسيم الشعر الرطب إلى عدة خصل، ثم جمع كل منها على شكل كعكة وتثبيتها على فروة الرأس. وتُترك بعدها لبضع ساعات قبل فكّها والحصول على خصلات الشعر المجعدة.

أفكار عمل الشعر المجعد بطرق طبيعية 

بكرات الشعر، وهي ثاني أبسط الطرق، وأكثرها شيوعا لعمل الشعر الكيرلي، كما أنها فعالة أيضا، وتتم من خلال تقسيم الشعر إلى عدة خصل بعد غسله وتجفيفه، ثمّ تثبيت البكرات المتوافرة بالحجمين الصغير والكبير، بالدبابيس، بغية الحصول على تموجات كثيفة أو عريضة، ولفّ الشعر بعدها بمنديل من القماش. وينصح بعمل هذه الطريقة قبل النوم وفك البكرات في الصباح للحصول على نتيجة فعالة. 

دبابيس الشعر، يمكن تجعيد الشعر بسهولة تامة، باستخدام دبابيس الشعر بحجمها الكبير، وذلك عبر تقسيم الشعر المبلل إلى خصل عدة رفيعة، ثمّ لفها حول الإصبع وتثبيتها على فروة الرأس بالدبابيس. ثم إزالتها بعد عدة ساعات بحرص حتى لا تنكسر خصلة الشعر. 

موس الشعر: من الطرق الفعالة المستخدمة على نطاق واسع، لسرعة فعاليتها، تعتمد هذه الطريقة على تطبيق الموس على الشعر المبلل مباشرةً بعد الاستحمام وذلك بعد تجفيفه قليلًا بالمنشفة.

نصائح وقت تجعيد الشعر: 

من الأفضل غسل الشعر مع ضرورة تنشيفه قدر الإمكان بواسطة منشفة ناعمة حتى يبقى رطب خصوصاً إذا كان الشعر سميك ويحتاج لقدر أكبر من الجهد لتنشيفه. 

يتم تمشيط الشعر حتى نزيل أي تشابك فيه بمشط واسع الفتحات. يمكننا إضافة القليل من جل الشعر أو موس لعمل تجعيد مثالي للشعر، وهو يساعد أيضا على إطالة عمر التسريحة. نقسم الشعر إلى عدة أقسام ثم إلى أقسام أصغر لتسهيل عملية التجعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء