اعلان

بعد إلغاء امتحانات التابلت.. مدرسون يتوقعون فشل التجربة (صور)

توقع عدد من المدرسين فشل منظومة امتحان التابلت نظرا لاعتياد الطلاب على النظام الورقي.

إلغاء امتحانات التابلت

وقالت "فوزيه" مدرسة اقتصاد منزلي بمدرسة السنية الثانوية بنات، إن اليوم الدراسي يسير بشكل عادي في المدرسة، ولكن الطلبة مستائين من قرار إلغاء الامتحانات، موضحة عدم رضاها عن التجربة، وتوقعاتها بعدم نجاحها نظرا لاعتياد الطلاب على النظام الورقي.

إلغاء امتحانات التابلت

وقال فريد" معلم: إنه من الصعب نجاح التجربه نظرا لأن فكر الطالب لم يعتد على الأجهزة الإلكترونية، مشيرا إلى أن معظم الطلبة غير مهتمين بما يحدث، والقليل منهم من يشعر بالإحباط لتعبه في التجهيز للامتحانات، لكن ذهب جهده هباءً.

إلغاء امتحانات التابلت

يذكر أنه بعد تكرار أزمة "السيستم" على مدار يومين من الامتحانات لطلاب الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمي الجديد، كان من الصعب للطلاب الوصول لمنصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة "التابلت" لأداء الإمتحان، على الرغم من إدخال الكود الموحد للمدارس، والتي أعلن عنه وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.

إلغاء امتحانات التابلت

وبالأمس عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم والفني، والدكتور عمرو طلعلت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستعراض آخر نتائج تجربة الامتحانات بالنظام الجديد.

إلغاء امتحانات التابلت

وصرح وزير التعليم خلال الاجتماع قائلا: "تم الاكتفاء بما تم من تجربة على مدار اليومين حتى لا نكبد أبناءنا أي عناء، مشجعاً الطلاب علي تحميل أسئلة الامتحانات التي تقوم الوزارة بوضعها علي الموقع الإلكتروني الخاص بها ومحاولة الإجابة عليها خلال الفترة الزمنية المقررة لاختبار قدرتهم، علماً بأنه تم إعداد إجابات نموذجية لتلك الأسئلة وتوزيعها علي المعلمين لمساعدة الطلاب علي الإستعانة بها، نظراً لاختلاف شكل الاسئلة الجديدة"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر