اعلان

محافظ الجيزة: إنشاء 5 محاور مرورية لحل مشاكل الإزدحام وافتتاح محور "الملك عبد الله" قريبًا

اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة تعمل على قدم وساق لحل مشكلة الأزمة المرورية، وخلق بدائل مرورية، مؤكدًا أن سيتم الانتهاء من إنشاء 5 محاور هامة منهم محور ترسا وروض الفرج بقيمة مليار جنيه، وترعة عبد العال، ومحاور اللبيني والمريوطية، وغيرها من التوسيعات والحارات المرورية الهامة.

محافظ الجيزة: إنشاء 5 محاور مرورية لحل مشاكل الإزدحام وافتتاح محور "الملك عبد الله" قريبًا

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، في أول مؤتمر صحفي لمحافظ الجيزة، للإعلان عن برنامج افتتاحات المحافظة والمشروعات التنمية بمناسبة عيدها القومي وذلك بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة.

محور ترسا واللبيني

واستطرد محافظ الجيزة، أن محور ترسا يتم إنشاؤه بطول 200.2 كيلو متر، الذى قرب انتهاء المرحلة الأولى منه، ومحور اللبيني والذي يغطى منطقتي الكرداسة والهرم بطول 3كم للتخفيف من الازدحام المروري الهائل الذي تتعرض له المنطقة يوميًا، بالإضافة إلى محرو المريوطية يتم رصفه وتوسعته، وطرق أخرى على أراضي النيل بطول 5.5 كيلو متر بتكلفة 33 مليون جنيه، ومحور ترعة عبد العال بتمويل ذاتي وتصل تكلفته لـ23 مليون جنيه.

محور الملك عبدالله

وتابع محافظ الجيزة أن الحافظة ستفتتح محور الملك عبد الله خلال شهور، مؤكدًا أنه سيظهر للنور قريبًا جدًا، ووصلت تكلفته حتى الآن لـ5 مليار جنيه. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي