اعلان

جابت البنت من شعرها.. بلاغ يتهم مديرة مدرسة في دار السلام بالتمييز والعنصرية (فيديو)

تقدم اليوم، المحامي حسين بدران، ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد مديرة مدرسة للبنات في دار السلام، تحت رقم ٤٨٠٩، بسبب التمييز والعنصرية.

وقال حسين بدران في تصريح خاص لموقع "أهل مصر"، إنه تم تداول مقطع فيديو لعدد من الطالبات في فناء مدرسة، في وقفة احتجاجية بسبب عدم اداء امتحانات الصف الاول الثانوي، وتلاحظ تقدم مديرة المدرسة وسط الطالبات، واختيار طالبة بعينها من وسط الزحام، حيث قامت بإزاحة طالبة أخرى على جنب واختارت هذه الطالبة، التي لا نجد شي مختلف، سوى أنها لاترتدي طرحة على شعرها، وقامت بجرها بطريقة وحشية وأهانتها أمام الجميع، وعندما لاحظت أنها تم تصويرها، حاولت تدارك الأمر واعتذرت للطالبة".

وتابع: "ما قامت به ليس فقط جريمة الضرب والإهانة، ولكن يمتد للتمييز والعنصرية لتعنتها الشديد، واختيارها هذه الطالبة دون غيرها، ولم يظهر على البنت أي شئ أو تصرف مختلف سوى أنها لا ترتدي الحجاب، مما يعد تمييز وعنصرية تؤدي إلى تكدير السلم الأهلي، والعام لمن في مثل حالها".

أكد بدران، "بالرغم من تقبل الطالبة، لاعتذار مديرة المدرسة، إلا أن ذلك لايعني التغاضي عن هذا الفعل، ولابد من محاسبة المديرة على السلوك التمييزي والعنصرية، فضلا عن السلوك الإجرامي المتمثل في الضرب والإهانة والتنمر، وكون الطالبة تخشى على نفسها من سطوة المديرة، فهذا أدعى أن يحاسبها المجتمع والقانون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً