اعلان

قبل القمة الـ117.. 4 متشابهات بين الأهلي والزمالك

تتجه أنظار عشاق ومتابعي الكرة المصرية والعربية، نحو مباراة قمة القطبين، والتي تجمع بين "الأهلي والزمالك"، مساء يوم 30 مارس الجاري، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ17 بالدوري المصري الممتاز، ويدخل الفريقان المباراة، وهناك العديد من التشابه الذي يجمع بينهما. 

ويستعرض لكم "أهل مصر" أبرز أوجه التشابه بين الفريقين:

1- الصعود إلى دور الثمانية ببطولتي إفريقيا

يدخل الفريقان المباراة بروح معنوية مرتفعة، بعد أن تأهلا إلى دور ربع نهائي البطولتين الإفريقية، وصعد الأهلي كأول المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على شبيبة الساورة الجزائري برصيد 10 نقاط، بينما تأهل الزمالك كمتصدر للمجموعة الرابعة بالكونفدرالية، على حساب نصر حسين داي الجزائري، برصيد 9 نقاط.

2- ملعب برج العرب

يخوض الفريقان مباريات القمة في الوقت الحالي على ملعب برج العرب، كملعب محايد بين الفريقين، بسبب غلق ستاد القاهرة، وهو الملعب الأصلي للقطبين، بعد تحديده كملعب أساسي ببطولة الأمم الإفريقية 2019، والتي تحتضنها مصر.

3- عامل الجمهور 

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، تقليص عدد جمهور الفريقان، في هذه المباراة إلى 15 فقط من أعضاء النادي، وهو الأمر الذي واجه نقد كبير، لأننا نستعد لمباريات البطولة الأعرق في تاريخ القارة الإفريقية، ونخوض مباريات الدوري بعدد قليل من الجماهير.

4- جنسية مشتركة لنجمي الفريقين

يمتلك النادي الأهلي، الدولي التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق الأول، والذي يعيش موسم قوي مع القلعة الحمراء، حيث شارك في 15 مباراة من 22 مباراة خاضها الفريق، وساهم في 29 % من أهدافه ببطولة الدوري، واستطاع الجناح الطائر تسجيل 3 أهداف، وصنع 8 آخرين، بينما يمتلك الزمالك فرجاني ساسي لاعب خط وسط الفريق الأبيض، والذي يضيف الكثير إلى آداء الأبيض منذ قدومه من نادي النصر السعودي، وشارك التونسي بالقميص الأبيض في 18 مباراة من 22، سجل 6 أهداف، وصنع 3 آخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل