اعلان
اعلان

"بيت الفنان الحقيقي".. تعرف على أجمل مسارح العالم في اليوم العالمي للمسرح (صور)

"بيت الفنان الحقيقي"

يعتبر المسرح هو بيت الفنان الحقيقي وعلامة تقدير يضعها الفنان على صدره ليُعرف عنه أنه صاحب موهبة حقيقية، فالمسرح هو مقياس جودة الممثل وبراعته سواء في الأداء أو الإلقاء.

وشهدت مسارح العالم تقديم أهم مواهب الفن على مر التاريخ، وفي مصر كان ليوسف بك وهبي أستاذ المسرح الأول في ما قبل السينما، فضلاً كبير في بناء السينما المصرية حيثُ كان أهم عواميدها، وكان يزامله في المسرح الفنان نجيب الريحاني، فهو أيضًا إضافة كبيرة للسينما في حقبتها الأولى خلال القرن الماضي.

وفي عام 1961 تمت مبادرة من قِبل المعهد الدولي للمسرح، تمجيدًا له، والإحتفال به في يوم 27 مارس من كل عام حيثُ تُقام جملة من الأنشطة والاحتفاليات الخاصة بهذه المناسبة التي جرى العرف أن يتم اختيار شخصية إبداعية ومسرحية لكتابة كلمة خاصة بهذه المناسبة تلقى في اليوم ذاته، ويتم تعميمها على جميع المؤسسات المسرحية في العالم.

ولهذه المناسبة، نقدم خلال التقرير أجمل مسارح في العالم ..

مسرح "واكسي جراند" في الصين

صمم هذا المسرح مجموعة من المهندسين المعماريين ذو الجنسية الفلبينية، وهو يحمل اسم الجزيرة التي بُنى عليها "واكسي" وهي جزيرة تقع غرب شانغهاي، واتسم تصميمه بشكل أجمحة الفراشة.

مسرح Elgin

تم تصميمه على يد المصمم توماس وايت لامب، وتوجد بجواره حديقة شتوية للنباتات توجد بها أوراق الزان الحقيقي وأزهار القطن والفوانيس والحديقة معلقة من سقف المسرح، وتلك الحديقة هي آخر ما تبقى من المسارح الإدواردية المكدسة.

​ 

مسرح Minack بإنجلترا

وكان من بنات أفكار الهاوية روينا كيد، والتي شيدته في نهاية حديقتها في "بورتكورنو".

مسرح فوكس

في الولايات المتحدة الأمريكية، وضم أول سينما في العالم يتم بناؤها بمعدات دمج الصوت في الفيلم

​ 

مسرح The Seebühne

وهو مسرح مقام في بحيرة كونستانس النمساوية ويقام عليه أكثر العروض إثارة في مهرجان بريجنتس

مسرح أوديون هيرودس أتيكوس باليونان

يقع على المنحدر الجنوبي الغربي من الأكروبول هيل بأثينا وتم بناؤه في عام 174، وكان ذا سقف خشبي وبسعة 5000 شخص، وتم إعادة المسرح والمقاعد في عام 1950 عندما استضاف عددًا من المطربين بدءًا من ماريا كالاس إلى ألتون جون.

مسرح رويال مدريد

مسرح رويال مدريد أو المرح الملكى ويقع في مدريد بإسبانيا، وبعد اثنين وثلاثين عاما من التخطيط والبناء، أصدر الأمر الملكي في 7 مايو 1850 مرسوما يقضي الانتهاء الفوري من البناء، وتم الانتهاء من أعمال البناء خلال خمسة أشهر.

مسرح برشلونة - إسبانيا

مسرح برشلونة يوجد في برشلونة بإسبانيا، وقد تم افتتاحه في 4 نيسان 1871، وقد صممه المهندس المعماري ميكيل جاريجا روكا خلال عامين، ويتميز بالخصائص التي تنفرد بها كل المسارح الإيطالية، بما في ذلك قاعة على شكل حدوة حصان، ويتكون من ستة طوابق، ويعتبر أكبر مسرح في تلك الفترة من الزمن. وقد تم تمويل الأعمال من بعض المساهمين من القطاع الخاص

مسرح لافينيس

يعتبر من أشهر المسارح في أوروبا، ويوجد في البندقية بإيطاليا، حيث كان المسرح الرسمي للارستقراطية البندقية، وفي 1 نوفمبر، 1789، تم الإعلان عن مسابقة لتصميم وبناء مسرح فينيس، وتم الانتهاء من المسرح في أبريل 1792

مسرح برشلونة - موسكو

مسرح موسكو للفنون وأحد مؤسسي هذا المسرح هو قسطنطين ستانيسلافسكي، الذي أسس منهجًا في التمثيل على المسرح

أول موسم مسرحي قدم أعمال لويليام شكسبير وهنريك إبسن وأليكسي تولستوي، وتم عرض أكبر 4 مسرحيات لأنطون تشيخوف بداية بمسرحية النورس في عام 1898، من خلالها أصبح المسرح مشهورًا. 

​ 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو