اعلان

نائبة مشتول تطالب بتوفير مواصلات آمنة لطلاب جامعة الزقازيق

الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب
كتب :

أعلنت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن دائرة مشتول السوق، التابعة لمحافظة الشرقية، عن تقدمها بطلب إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل ومحافظ الشرقية، بشأن توفير 2 أتوبيس لحل مشكلة نقل طلاب مركز مشتول السوق إلى جامعة الزقازيق. وأوضحت عتمان أن محافظة الشرقية تعاني من أزمة المواصلات، لافتة إلى أن المسافة بين مشتول السوق ومدينة الزقازيق تقدر بحوالي 54 كيلومترا، ولا توجد وسيلة مواصلات سوى الميكروباصات.

المشكلة أصبحت مزمنة

وتابعت أن هذه المشكلة أصبحت مزمنة تواجه الطلاب من خلال تعرضهم لاستغلال السائقين بإجبارهم على الركوب أكثر من العدد، إضافة إلى دفع أجرة أعلى من المحددة أو قلة عدد السيارات وعدم وجود مكان محدد لها.

القائمون على المجلس المحلي يساعدون السائقين على الاستغلال

ولفتت نائبة مشتول السوق إلى أن من يقومون بمراقبة هؤلاء السائقين والقائمين من المجلس المحلي بإدارة المواقف من الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة؛ لأنهم بدلاً من إدارة الموقف بالقوانين المنصوصة عليها ومراقبة السائقين ومراقبة عدد الركاب المسموح به، يساعدون السائقين على الاستغلال مقابل ما يقوم به بدفعه لهم من رشوة؛ حتى لا يطبق عليهم القانون.

سرعة تدخل المسؤولين

وطالبت عضوة مجلس النواب بسرعة تدخل المسؤولين والمعنيين مع الطلاب لحل أزماتهم، لاسيما أنه يتبقى أيام قليلة على انطلاق موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وهذا الأمر من شأنه أن يؤثر بالسلب عليهم، ويهدد مستقبلهم العلمي، مالم نوفر لهم المناخ اللازم من خلال تقديم تسهيلات جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً