اعلان

بعد حبس إبراهيم سعيد.. تعرف على أبرز نجوم الكرة "السوابق"

كتب : محمد علي

يعد اللاعب إبراهيم سعيد، أحد أبرز لاعبي الكرة المصرية في الألفية الجديدة، ليس فقط لإمكانياته الرائعة التي أهلته للعب في قطبي الكرة المصرية، بل أيضًا لإثارته الدائمة للجدل خارج المستطيل الأخضر، آخرها الحكم الذي صدر ضده اليوم بالحبس لمدة شهر، في الدعوى المرفوعة عليه من قبل طليقته بسداد المصروفات المدرسية لإبنهما.

وقبل إبراهيم سعيد، تعرض عدد من أشهر لاعبي الكرة المصرية، الذين لمع بريقهم لفترات سواء في الدوري المحلي أو على مستوى المنتخب، للحبس والاحتجاز بسبب أحكام قضائية، أو لارتكابهم مخالفات أدت لإيقافهم بشكل مؤقت.

ويرصد أهل مصر في التقرير التالي، أبرز حالات الاحتجاز لمشاهير الكرة المصرية:

عماد متعب

تعرض عماد متعب، هداف النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق للاحتجاز مرتين، الأولى في عام 2005 بعد تشاجره مع ضابط شرطة، والثانية في عام 2014 بعدما كرر الأمر مع ضابط شرطة آخر، ليتم الحكم على القناص بالحبس ثلاثة أشهر مع إيقاف التنفيذ.

أحمد بلال

يعتبر أحمد بلال لاعب الأهلي السابق أحد أبرز لاعبي المارد الأحمر في الألفية الجديدة، بمشاركته في الجيل التاريخي للمارد الأحمر، إلا أن مثاليته في الملعب لم تتماثل مع تصرفاته الخارجية، حيث تعرض اللاعب للاحتجاز في قسم شرطة الشيخ زايد، بعد زيارته للاستعلام عن أحد العاملين لديه، ليتبين صدور حكم على اللاعب بالحبس 3 أعوام في 5 قضايا شيكات بدون رصيد.

الإفريقي باكا

تم القبض على الجنوب أفريقي باكا، لاعب النادي الأهلي السابق بعد رصده يقود سيارته بشكل متهور، رغم عدم كونه تحت تأثير الخمور أو المواد المخدرة.

أحمد السيد

وفي إطار الجيل التاريخي للأهلي، جاء أحمد السيد بامكانيات جيدة وبروح قتالية رائعة على أرضية الميدان، وضعت أسمه بجوار عمالقة الدفاع في تلك الفترة مثل وائل جمعة وشادي محمد، إلا أنه تعرض أيضًا للاحتجاز في 2008 لعدة أسابيع، بعد اتهامه بمنح رشوة لموظف، قبل أن يخرج بعد دفع كفالة قدرت بـ10 آلاف جنيه.

حمودي

ينضم أحمد حمودي إلى قائمة اللاعبين الذين مثلوا الأهلي والزمالك سويًا، كما انضم إلى قائمة السوابق بقضاء محكمة جنح دمياط حكمًا ضده بالحبس 3 سنوات ودفع كفالة 2000 جنيه، بعد مشكلة مع أحد وكلاء اللاعبين، حيث أصدر إيصال أمانة بقيمة نصف مليون جنيه.

السيد حمدي

في عام 2015، تعرض السيد حمدي لاعب الأهلي السابق للحبس 4 أيام، بعد ضبطه حاملًا 6 أقراص من دواء ترامادول، الذي يحظر تداوله إلا بأمر الطبيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً