اعلان

فودافون تستهدف الحصول على ترددات جديدة بحد أدنى 10 ميجا هرتز

تستهدف شركة فودافون مصر زيادة الطيف الترددي لشبكاتها خلال الفترة المقبلة بهدف تطوير جودة خدماتها ومواجهة الضغط المتزايد على الشبكة مع ارتفاع أعداد المشتركين بها.

وكشف أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة "فودافون"عن سعي شركته للحصول على أكبر طيف من الترددات الجديدة بحد أدنى 10 ميجا هرتز في أية حيز ترددي حتى إذا كان 1800 .

وأضاف عصام في حديثه مع (أهل مصر) أن الشركة خاطبت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن ذلك لكن دون استجابة من الجهاز

مشيرا الى ان توسيع تطبيقات الجيل الرابع و زيادة استهلاك حجم البيانات الخاصة بخدمات الإنترنت فضلا عن النمو المستمر لأعداد مشتركي الشبكة وتحسين تغطية المناطق النائية أسباب رئيسية وراء رغبة الشركة في الحصول على ترددات جديدة.

وأوضح عصام أن متوسط استهلاك البيانات على الشبكات زاد بمقدار 50 ضعف منذ عام 2016 لافتاً إلى أن فرع فودافون مصر يعد من أقل شركات المجموعة العالمية في حجم الترددات في الوقت الذي تصعد فيه دول اخرى مثل كينيا وتنزانيا وغيرها.

وتمتلك «فودافون» الحصة الأكبر من عدد عملاء شركات المحمول في مصر حيث تخطى عملائها نحو 40 مليون مشترك من حوالي 93.4 مليون مشتركا اجمالي عدد المشتركين بخدمات الهاتف المحمول بالسوق المصري حسب مؤشرات وزارت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنهاية يناير الماضي.

وكانت فودافون مصر قد حصلت على 5 ميجاهرتز أثناء شراء رخصة ترددات الجيل الرابع ليصل اجمالي الترددات الخاصة بها في مصر نحو 42.5 ميجا هرتز

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً