اعلان

مصر تتوج أهل القرآن.. وزير الأوقاف يكرم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم.. ويتفقد مع وزير الاتصالات مركز الحاسب الآلي.. جمعة: يجب أن يتعامل الناس بلا تمييز.. وأفريقيا قادرة على النهوض تحت قيادة مصر

وزير الأوقاف و وزير الاتصالات
كتب :

اختتمت مساء الأربعاء فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين بأكاديمة الأوقاف الدولية لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات , بحضور الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب , والنائبة أماني عزيز وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب لحضورها ، والسيدة ياسمين الحصري وقيادات وزارة الأوقاف، ولفيف من الأئمة والدعاة، وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم , وقدم للحفل الإعلامي عمرو توفيق.

وزير الأوقاف: المسابقة العالمية للقرآن الكريم اتسمت بالشفافية

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن المسابقة العالمية للقرآن الكريم اتسمت بالشفافية والنزاهة، وكانت نموذجا للشفافية، وأن الناجحين فازوا عن جدارة.

وأضاف الوزير في كلمته بختام المسابقة، أننا أصررنا أن نشرك 5 مشاركين من مصر فقط وجميعهم فازوا بالمراكز الأولى، وهذا تميز جديد لمصر.

يجب أن يتعامل الناس بلا تمييز.. ونتعاون مع الجميع لتحقيق الخير

وتابع وزير الأوقاف، إنه يجب أن يتعامل الناس بلا تميز، وأن مفهوم الخطاب الإنساني بشكل صحيح هو لابد أن يكون بين الإنسان وغيره لأن الله ينظر إلى الأعمال وليس إلى الصور.

وأردف، أن خطاب الإنسانية يجب أن يحل محل البغضاء والعداوة، ولابد من التعاون لتحقيق الخير للجميع، متابعا أننا أخرجنا حديثاً كتابا لاعتماد منهج الحوار، مؤكدا أن هذه أخلاق القرآن.

إضافة اسم الشيخ الحصري للمسابقة زادها شرفا

وأكد وزير الأوقاف، أن إضافة اسم الشيخ الحصري للمسابقة زادها شرفا، متوجها بالشكر لعاملى وزارة الأوقاف على التنظيم، لأن المسابقة أول مرة تقام بالأكاديمية الدولية للتدريب.

وصول الرخصة الدولية لمركز الحاسب الآلى لأكاديمية الأوقاف

وأضاف جمعة،أنه وصلت الرخصة الدولية لمركز الحاسب الآلى لأكاديمية الاوقاف، والدورة الأولى ستبدأ بستين إماما، والامتحان الإلكترونى والتصحيح ايضا سيكون كذلك.

وأردف الوزير، أن الوزارة تعاقدت على تدريب ألف إمام كدفعة اولى، والمركز مفتوح للجميع.

وأشاد الوزير بجميع وسائل الإعلام التي غطت المسابقة، موجها الشكر للواعاظات بالاوقاف على مجهودهم خلال الفترة الماضية.

قارة أفريقيا قادرة على النهوض تحت قيادة مصر

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جنعة، إن ٨٠٪ من الفائزين بمسابقة القرآن الكريم العالمية من قارة افريقيا، وهذا يؤكد أنه في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي قادرة على النهوض والتميز، وأن الإنسان قادر على العطاء.

رئيس "دينية النواب": مصر تحتاج أهل القرآن.. والإسلام ليس فيه إرهاب

وفي كلمته، قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه يشكر وزارة الأوقاف ووزيرها على تنظيمها للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، لأن أهل القرآن مصر تحتاجهم جميعا، وأن حافظ القرآن غير متطرف وغير إرهابي، لأن القرآن يحفظ الإنسان.

وأضاف العبد، في كلمته، أنه يطالب القائمين على مدرسة الحصري بالتطوير والتجديد والحفاظ عليها، لأنها مدرسة قويمة تخرج الحروف من مخارجها الصحيحة، لذلك استطاع أن يصل بصوته إلى عنان السماء.

وأكد أننا بحاجة إلى التضامن والتكاتف من أجل هذه الدولة الحديثة، وأنه لا إرهاب في الإسلام ولا تعصب وإنما سلام وعدل وحب، مطالبا جميع العلماء بتحمل المسئولية لنشر صحيح الدين.

بعد الانتهاء، تفقد وزيرا الأوقاف والاتصالات الدكتور محمد مختار جمعة والدكتور عمرو طلعت، مركز الحاسب الآلي للتدريب والتطوير بالأكاديمية العالمية لتدريب الدعاة بالسادس من أكتوبر، وذلك على هامش الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم.

تلقينا كل الدعم من وزارة الاتصالات في الفترة الأخيرة

وخلال التفقد، قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إننا نعمل مع وزارة الاتصالات على عدة محاور أهمهما تأسيس مركز أكاديمية الأوقاف للحاسب الآلي، وتلقينا كل الدعم من وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت في الفترة الأخيرة، واتفقنا على تجهيز المعامل على أعلى مستوى من خلال تجديد الأجهزة، وحصلنا اليوم من وزارة الاتصالات على رخصة دولية لهذا المركز.

الأحد المقبل.. اختبارات تأهيلية لـ60 إماما

وأضاف جمعة، خلال تفقد مركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف، أننا يوم الأحد المقبل ستعقد اختبارات تأهيلية لـ60 إماما وواعظة وسيتم تدريبهم على مستويات متقدمة، وتم الاتفاق على المجموعة الأولى وهي 1000 إمام وواعظة، ونستهدف عشرة آلاف إمام وواعظة.

وأردف، أننا ننسق مع وزارة الاتصالات لتجهيز وحدات أخرى لجميع المصريين وليست مقتصرة على الأوقاف فقط والعاملين بها.

الإعلان عن "أطلس الأوقاف" قبل رمضان

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه قريبا وقبل رمضان سيكون هناك مؤتمر صحفي للإعلان عن "أطلس الأوقاف"، واستطعنا خلال الفترة القليلة الماضية تسجيل جميع الأوقاف ورقية وتم تحويلها إلى برامج إلكترونية بواسطة فريق عمل من وزارة الاتصالات في إطار ميكنة جميع أعمال الدولة من خلال خطة التحول الرقمي.

وأضاف الوزير، أنه تم تحويل جميع الوثائق إلى اسطوانات مدمجة و"مايكرو فيلم"، ثم هناك بروتوكول مع هيئة المساحة لرفع الأوقاف من على الأرض، وبالتالى الأطلس يشتمل على مساحة الوقف ورقم الحجة وغير ذلك من المستندات، وتم طباعة 32 مجلدا والمستهدف 85 مجلدا، وسيتم توزيع اسطوانة على كل محافظة وكل شهر عقاري ضمن خطة التحول الرقمي.

طبقنا "الشباك الموحد" بالتعاون مع وزارة الاتصالات

وقال الوزير، إننا قمنا مع وزارة الاتصالات بتطبيق فكرة الشباك الموحد، وسيتم تعمميه على جميع أعمال الوزارة، موجها الشكر للعاملين بوازرة الاتصالات على مجهوداتهم التي يقومون بها خلال الفترة الأخيرة في وزارة الأوقاف.

فريد إبراهيم: وزير الأوقاف قام بجهود إصلاحية كبيرة في تجديد الخطاب الديني

وفي كلمته، قال فريد إبراهيم، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، إن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أقدم على ما حاول غيره الهروب منه وهي خطوات الإصلاح الديني التي تتبعها الوزارة الآن، مؤكدا أنه قد ملأ الدنيا علمًا وقام بجهود إصلاحية كبيرة.

وثمن إبراهيم، خلال كلمته بالحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم، مجهودات وزير الأوقاف في خدمة أهل القرآن وخوطواته في تجديد الخطاب الدنيي، ناصحًا بقراءة كتبه، وواصفًا كتاب الوزارة الذي يتكلم عن الحج بإشراف الوزير بـ "الكتاب الذهبي"، كاشفًا عن أن كتاب "قواعد الفقه الكلية" لا غنى عنه لأي إمام.

وكان قد كرم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الفائزين بمسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم، وذلك بأكاديمية الأوقاف العالمية بمدينة السادس من أكتوبر، مساء الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن المسابقة العالمية للقرآن الكريم اتسمت بالشفافية والنزاهة، وكانت نموذجا للشفافية، وأن الناجحين فازوا عن جدارة.

وأضاف الوزير في كلمته بختام المسابقة، أننا أصررنا أن نشرك 5 مشاركين من مصر فقط وجميعهم فازوا بالمراكز الأولى، وهذا تميز جديد لمصر.

ويذكر أن النسخة السادسة والعشرين من المسابقة، بدأت السبت الماضي، وتحمل اسم الشيخ محمود خليل الحصري، بمشاركة عدد من المتسابقين والمحكمين يبلغ نحو (77) متسابقًا ومحكمًا من (60) دولة، منهم (60) متسابقًا من مختلف دول العالم، و(6) متسابقين مصريين، و(11) محكما، منهم (5) محكمين من خارج جمهورية مصر العربية، وتعقد بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، ويبلغ مجموع جوائزها مليون ومائتي ألف جنيه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً