اعلان

مظهر شاهين لـ"أهل مصر": وزير الأوقاف يقوم بمجهودات كبيرة الفترة الماضية.. وحفظة القرآن سفراء لدولهم

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، إن وزارة الأوقاف تقوم بمجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية تحت قيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وآخر هذه المجهودات ظهر جليا في مسابقة القرآن الكريم العالمية، بشكل أخرج المسابقة يليق بدور مصر الديني والدعوي في المنطقة.

وأضاف شاهين لـ"أهل مصر"، على هامش مشاركته في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم العالمية، أن المسابقة ضمت شخصيات من جميع الأقطار والدول وكان شيئا مشرفا أن يقوم حفظة القرآن بسفراء لدولهم، ورأينا نماذج متميزة كثيرة، ولأول مرة يشارك هذا العدد الكبير من قارة أفريقيا خاصة أنه يأتي بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأكد إمام مسجد عمر مكرم، أن إطلاق اسم الشيخ الحصري على هذه المسابقة زادها تميزا، لأنه شيخ القراء والجميع تعلم منه ومن تلاوته المتميزة للقرآن الكريم، متابعا أن وزير الأوقاف استن سنة حسنة عندما قرر إطلاق اسم شيخ على كل دورة للمسابقة لتحفيز الجيل الصغير على حفظ كتاب الله.

واختتمت مساء الأربعاء فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين بأكاديمة الأوقاف الدولية لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات , بحضور الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب , والنائبة أماني عزيز وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب لحضورها ، والسيدة ياسمين الحصري وقيادات وزارة الأوقاف، ولفيف من الأئمة والدعاة.

وكان قد كرم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الفائزين بمسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم، وذلك بأكاديمية الأوقاف العالمية بمدينة السادس من أكتوبر، مساء الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويذكر أن النسخة السادسة والعشرين من المسابقة، بدأت السبت الماضي، وتحمل اسم الشيخ محمود خليل الحصري، بمشاركة عدد من المتسابقين والمحكمين يبلغ نحو (77) متسابقًا ومحكمًا من (60) دولة، منهم (60) متسابقًا من مختلف دول العالم، و(6) متسابقين مصريين، و(11) محكما، منهم (5) محكمين من خارج جمهورية مصر العربية، وتعقد بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، ويبلغ مجموع جوائزها مليون ومائتي ألف جنيه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً