اعلان

"الشهاوى العقارية" تنفذ باكورة مشروعاتها العقارية "عين هيلز" على جبل الجلالة

المهندس حسنى الشهاوى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشهاوى

قال المهندس حسنى الشهاوى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشهاوى العقارية والعضو المنتدب بها، إن الشركة تمتلك مشروعين عقاريين، أولهما مشروع "عين هيلز" على مساحة 50 فدانًا فى مرتفعات مدينة العين السخنة المتميزة بطبيعتها الساحرة على هضبة الجلالة. والثانى مشروع "بالي" الساحل الشمالى بإجمالى مساحة 75 فدانا بمنطقة متميزة بالضبعة بالساحل الشمالى فى الكيلو 180 طريق الإسكندرية مطروح.

رسومات هندسية وتصميمات متميزة

وأشار الشهاوى إلى أن أرض المشروع الأول "عين هيلز" تم شراؤها منذ عام 1999، ومن ثم بدأت الشركة فى التخطيط للمشروع برسومات هندسية وتصميمات متميزة، فى الوقت الذى استغرقت فيه الموافقات والتصاريح المختلفة ثلاث سنوات، وتم الاستعانة فى التصميمات والرسومات بـ 11 مكتبا هندسيا فى مختلف المجالات، علمًا بأن استشارى عام المشروع هو المهندس رائف فهمي، أحد كبار الاستشاريين الهندسيين فى مصر وله باع كبير فى العديد من المشروعات الضخمة مع كبار المطوريين العقاريين، مضيفًا أن بداية المشروع كانت عام 2016، أنجزنا فيها الكثير على عكس المتوقع نظرًا لطبيعة الأرض الجبلية، مؤكدًا أنه تم إنهاء 90 % من تهيئة الأرض بما فى ذلك أعمال الحفر والردم وبناء العديد من الوحدات، خاصة أن المشروع يرتفع عن الشارع بـ 100 متر، وأكبر عمق به 250 مترا.

أرض مشروع عين هيلز لها طبيعة خاصة

وأضاف العضو المنتدب أن أرض مشروع "عين هيلز" لها طبيعة خاصة مختلفة عن أى أرض أخرى، وذلك نظرًا لكونها فوق جبل الجلالة بالعين السخنة، ما يضفى عليها تفردًا على أراضى السوق العقارية المتعارف عليها فى مصر، وتلك الطبيعة جعلت من بين الدراسات التى قامت بها الشركة، إيجاد حلول تتوافق والطبيعة البيئية للأرض، مثل العمل على استحداث "مخرات للسيول" ، حيث ألمح إلى أن الشركة وجدت بالأرض اثنين منها، حفرتها الطبيعة، وهو ما لم يكن يكفى حال مواجهة أى طاريء، لذلك فقد استعانت الشركة بدراسات بيئية مختلفة، مكنتها من استحداث مخرات أخرى، بتصميمات تتوافق وطبيعة الجبل، فضلًا عن اجتهاد مهندسينا فى إضافة لمسات فنية بتوظيف طبيعة الأرض الساحرة، لزراعة كل جوانب المشروع زراعة طبيعية، على عكس ما هو متعارف عليه من استخدام "النجيل الصناعي" فى المشروعات المماثلة.

المشروع من 500 وحدة بـ 24 نموذجًا

وعن تفاصيل المشروع قال الشهاوي: إن المشروع مكون من 500 وحدة، بـ 24 نموذجًا مختلفًا، مؤكدًا أن شركته وظفت الطبيعة الجبلية فى وضع تصميمات تتلائم معها، بهدف الخروج بشكل جمالى ساحر لوحدات المشروع.

المتوقع تحقيق مبيعات تصل إلى 3 مليارات جنيه

متابعًا أن المتوقع تحقيق مبيعات بالمشروع تصل إلى 3 مليارات جنيه، وإجمالى حجم المبيعات التى حققناها حتى الآن يصل إلى 55% من المشروع، وسيتم تسليم 50 وحدة مطلع يولية القادم كمرحلة أولى، بنسبة 19℅ من إجمالى الوحدات، على أن تكون جاهزة للسكن فورا، علمًا بأن المشروع سيسلم بالكامل فى عام 2022 القادم.

الشهاوى لها تاريخ كبير فى السوق العقاري

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة إلى أن مجموعة الشهاوى لها تاريخ كبير فى السوق العقاري، فى مجالات مختلفة منها أعمال المقاولات وصب الخرسانات وغيرها، لذلك كان لابد من بدء مشروعاتنا كمستثمرين ومطورين عقاريين بداية مختلفة وجريئة، مضيفًا أن هدفنا الرئيسى خلال تنفيذنا هذا المشروع، كان تقديم ميزة جديدة لعملاء الشركة، تجعلنا نتميز عن منافسينا باختلاف طبيعة مشروعنا.

مواصفات المشروع ومميزاته

عن مواصفات المشروع ومميزاته قال الشهاوي: إن المبانى مكونة من ثلاثة طوابق، بكل طابق وحدة مستقلة، ملحق بها حمام سباحة يتمتع بكامل الخصوصية، وقد روعى توفير مساحات مختلفة تتناسب واحتياجات العملاء، حيث تبدأ من 85 مترا وحتى 485 مترًا.

يصل العميل بسيارته لأعلى جزء فى الجبل

ومن بين مميزات المشروع أن الطرق صممت لكى يصل العميل بسيارته لأعلى جزء فى الجبل، مع احترام خصوصية كل وحدة، كما تتمكن كافة الوحدات من رؤية البحر، إضافة إلى تصميم "قطار كهربائي" داخلى يمر بالطرق لكى يتنقل المالكين من أعلى نقطة بالجبل الى اسفل نقطة، مع توفير 7 مداخل للسيارات بواجهة على الطريق تصل إلى 800 متر بعرض الشاطئ الخاص 300 متر، بالإضافة إلى حفر نفق خاص بالكومباوند يمر تحت الأرض ليصل إلى الشاطئ الخاص بالمشروع.

تصميم حمامات سباحة واستخدام الطاقة الشمسية

وتم تصميم مجموعة حمامات سباحة،تنقل المياه من حمام لآخر مثل حركة الشلالات، مطبقين فى ذلك فلسفة الحفاظ البيئة وعدم اهدار المياه والكهرباء، ويستمد المشروع طاقة الكهرباء من المحطات الشمسية بصورة كبيرة، بجانب الاعتماد على جزء من المصادر التقليدية الأخرى، كما يستخدم محطات تحلية مياه على أعلى مستوى، إلى جانب الاستفادة من تدوير المخلفات بشكل احترافي.

توفير كافة الإمكانيات اللازمة للحياة

ولفت الشهاوى إلى أن من بين المميزات التى وفرناها بالمشروع إمكانية استخدام العميل وحدته سكنًا دائمًا، أو استخدامه فى العطلات الصيفية، حيث تم توفير كافة الإمكانيات اللازمة للحياة بصورة طبيعية، فالمشروع يشمل ثلاث مناطق بها ما يقرب من 50 محلًا تجاريًا ومطاعم وصيدليات، كما تم توفير عيادة اليوم الواحد الخاصة بالإسعافات الأولية، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل احتياجات تأسيس المنزل بالكامل والتزامات الحياة اليومية من أفرع بنوك وغيرها من الخدمات التى تساعد على الإقامة الكاملة، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية التى نقدمها للعميل داخل المشروع مثل إنشاء ١١ حمام سباحة، وفندقين خمس نجوم، لملاك الداخل والمصيفين من الخارج.

تسهيل فى عمليات الشراء

وأضاف حسنى أن الشركة سهلت على عملائها فى عمليات الشراء، حيث يتم سداد 10٪ من ثمن الوحدة، والباقى بأنظمة سداد مختلفة على 8 سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمنى يوضح حقيقة زيادة أسعار وثائق الأحوال المدنية