اعلان
اعلان

'قناع النعومة' .. استخدمي وصفة السكر وزيت الزيتون لعمل سكراب ترطيب البشرة لمنع جفافها

وصفة السكر وزيت الزيتون لترطيب البشرة

تعتبر مشكلة جفاف البشرة من أكثر المشكلات التجميلية التي تواجه العديد من النساء، فالبشرة التي يكون ملمسها جاف تبدو وكأنها باهتة دون بريق، وبالتالي تؤثر على مظهرك الخارجي، وتصبح عائق عند وضع مكياجك.

وكثير من الفتيات والنساء يجهلن نوع بشرتهن، هل هي دهنية أم جافة، أم حساسة، وهذا التصنيف قد يبدو غير مهم بالنسبة لبعضهن، بينما في الحقيقة هو الأهم قبل استخدام أي مستحضر لترطيب البشرة.

وصفة السكر وزيت الزيتون لترطيب البشرة

نقدم لك سيدتي خلال التقرير وصفة الزيتون والسكر الطبيعية التي تناسب جميع أنواع البشرة، وتعمل في الوقت نفسه على ترطيبها من أي جفاف بها، وتنعيمها وتبدو مُشرقة.

وصفة السكر وزيت الزيتون لترطيب البشرة

وصفة زيت الزيتون والسكر

نشر موقع "بيوتي آند تايبز" الأجنبي مجموعة من الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة مناسبة لكل أنواع البشرة، وهي عبارة عن زيت زيتون وسكر فقط.

مكونات الوصفة

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

ملعقة كبيرة من السكر الخام 

قطرتان من زيت اللافندر

ثانيًا طريقة تحضير الوصفة ووضعها سكراب على البشرة.

طريقة تحضير الوصفة

احضري وعاء صغير، واخلطي جميع المكونات المُشار إليها وقلبيها جيدًا، ثم ضعي المزيج على وجهك وعرضي بشرتك على حمام بُخار.

ثم ضعى الاسكراب على بشرتك لتتخلصين من الخلايا الميتة وتحصلين على ترطيب وتنظيف معًا، اتركى الاسكراب على بشرتك لمدة 10 دقائق ودلكى وجهك بحركات دائرية خفيفة بأطراف أصابعك، بعدها اغسلى وجهك بالماء البارد.

وصفة السكر وزيت الزيتون لترطيب البشرة

​أهمية زيت الزيتون للبشرة

يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة، وذلك لأنه غني بفيتامين "إي" ومضادات الأكسدة التي تمتع تجاعيد الوجه، كما أنه يُحسن صحة الجلد، ويعالج إلتهابات الجلد المختلفة لأنه يحتوي على فيتامين "إي".

يساعد زيت الزيتون أيضًا على الوقاية من سرطان الجلد، ويعتبر بديلا لمواد إزالة المكياج فهو طبيعي وأفضل من المواد الكيميائية خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة.

يعمل زيت الزيتون على التّخلُّص من الرؤوس السوداء والبثور، وإصلاح وتجديد خلايا الجلد، لاحتوائه على فيتامين "إي"، كما أنه يُغذي البشرة وينظفها ويعمل على تقشيرها.

ولزيت الزيتون العديد من الفوائد لصحّة الجسم، فهو يعتبر من أفضل المواد المستخدمة في صناعة منتجات ومستحضرات التّجميل لأنّه يجعل البشرة نظيفةً وناعمةً ويحافظ على صحّتها وجمالها، وبالإضافة إلى فوائده الجماليّة والصحيّة فهو يستخدم في تحضير أطباق الطّعام المختلفة والسلطات لنكهته المميّزة وفوائده المتعددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً