اعلان

أول تعليق من سوريا على قرار ترامب الخاص بالجولان: امنحهم ولاية أمريكية لو تستطيع

بشار الجعفري المندوب السوري لدى الأمم المتحدة
كتب : وكالات

نصح بشار الجعفري، المندوب السوري لدى الأمم المتحدة، دونالد ترامب والإدارة الأمريكية بالتكرم على إسرائيل، بأن تتنازل عن ولاية أمريكية أو اثنتين بدل التطاول على ما لا تملك.

بشار الجعفري.. ترامب ونتنياهو .. لاتعيشو الوهم

وأكد الجعفري، في جلسة مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الأربعاء:على أن على ترامب ونتنياهو أن لا يعيشوا فى الوهم فالجولان سورية وستظل سورية ولن تكون يوما جزءا من صفقة لعينة وخبيثة.

المندوب السوري لدى الأمم المتحدة.. الجولان عربية

وجدد: "إدانة سوريا الإعلان غير الشرعي لترامب بخصوص الوضع القانوني للجولان المحتل"، مؤكدا أنها تعتبر ما قام به ترامب مجرد تصرف أحادي الجانب صادر عن طرف لا يملك الصفة ولا الأهلية السياسية ولا القانونية ولا الأخلاقية ليقرر مصائر شعوب العالم أو ليتصرف بأراض هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية".

الجعفري .. الكيان الإسرائيلى لايريد السلام

وأضاف الجعفري: "سوريا كانت منخرطة في عملية السلام لكن يبدو أن مندوب الكيان الإسرائيلي لا يعرف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحق رابين سلمنا عبر وزير الخارجية الأمريكي الأسبق وارن كريستوفر رسالة خطية مكتوبة "وديعة رابين"، يقر فيها بأن الجولان أرض سورية بحدود الرابع من حزيران عام 1967، وكانت النتيجة أنه تم اغتيال رابين لأن كيان الاحتلال الإسرائيلي لا يريد السلام ولو كان يريده لكنا توصلنا إليه خلال ولاية الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون".

مندوب سوريا بالامم المتحدة.. الجولان أرض سورية شاءت إسرائيل أم أبت

وأكد المندوب السوري في ختام بيانه، أن "الجولان أرض سورية شاءت إسرائيل أم أبت وسواء حمتها أمريكا أم لم تحمها، وعندما تتهرب إسرائيل من السلام فإن البديل الوحيد سيكون استعادة الجولان بالقوة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً