اعلان

لو نفسك تهاجر .. تعرف على البلدان الأعلى دخلا في العالم منها بلد عربي

تعرف على البلدان الأعلى دخلا في العالم

يواجه العديد من الشباب العربي أزمة في الحصول على وظائف مناسبة وباجور عادلة، على مدار كل عام يصدر

بنك دويتشة قائمة بالدول أعلى الأجور في العالم معتمدا على عدة نقاط أبرزها تحديد تكلفة معيشة الفرد داخل بلده، وما هي حجم السلع التي يتناولها، والخدمات أيضًا، وما هي أنواع السلع وقيمتها التي يستهلكها، من هُنا يبدأ البنك بحساب مؤشرات دخل الأشخاص وذلك بعد خصم كافة الضرائب منه.

احتلت زيورخ السويسرية المركز الأول بين دول العالم التي يتلقى موظفوها أعلى الأجور كل شهر، إذ تم تقدير متوسط دخل الفرد فيها ليصل إلى 6 آلاف دولار.

سان فرانسيسكو 

احتلت سان فرانسيسكو الأمريكية الترتيب الثاني عالميا، إذ بلغ متوسط دخل الفرد فيها إلى 5 آلاف دولار كل شهر. 

أوسلو

أما المدينة النرويجبة أوسلو وصل متوسط دخل الفرد فيها إلى 4 آلاف دولار تقريبا وهي من أقل دول اوروبا كثافة سكانية. وثالث دولة أعلى أجرا. 

بعد أن عرضنا أولى بلدان العالم الأعلى أجرا، نعرض البلدان الأقل منها وهذه القائمة تشمل دولة الإمارات العربية. 

الإمارات

تعتبر الإمارات العربية المتحدة، أولى الدول العربية الأعلى أجرا بمتوسط أجر شهري يصل إلى 3 آلاف دولار، وثامن دول العالم، وذلك بعد أن وصل متوسط الدخل الشهري للعاملين فيها حتى 3447 دولار. 

استراليا 

بلغ متوسط الفرد في مدينة "ملبورن" الاسترالية، حوالي 3263 دولار شهريًا، وهي تحتل الترتيب الحادي عشر بين دول العالم الأعلى أجرا وهي في القائمة الثانية من الدول ال 28. 

سنغافورة

وصل متوسط دخل الفرد في سنغافورة إلى 3099 دولار، لتحتل المرتبة الثانية عشر في قائمة البلدان الأعلى أجرا في العالم. 

امستردام 

احتلت امستردام الهولندية المرتبة الثالثة عشرة فكانت من نصيب مدينة «أمستردام» الهولندية، حيث بلغ دخل الفرد فيها 3058 بشكل شهري. 

طوكيو 

"طوكيو" عاصمة اليابان قد احتلت المرتبة الرابعة عشرة بمتوسط دخل للفرد 3004 دولارات شهريا. هذه المؤشرات إذا بحثنا سنجد أنها تؤكد على أهمية توافر مناخ اقتصادي يتيح دخل جيد لموظفيها. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً