اعلان

محافظ المنيا يفتتح 4 مصانع جديدة في المنطقة الصناعية..الأحد

يفتتح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا الاسبوع المقبل عدد من المشروعات الجديدة ب3 مراكز، من اجمالي حوالي 90 مشروع تم الانتهاء منها ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ100 والذي يوافق 18 مارس من كل عام.

تشمل الافتتاحات عدد من المشروعات بمراكز المنيا وديرمواس وملوي ،حيث ستبدأ الاحد القادم بافتتاح 4 مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية بشرق النيل ، بتكلفة تصل الى اكثر من 340 مليون جنيه.

محافظ المنيا يفتتح 4 مصانع جديدة بالمنطقة الصناعية

وتضم الافتتاحات أيضا مشروع الصرف الصحي بعمارات الأوقاف بماقوسة بمركز المنيا بتكلفة 50 مليون جنيه واحلال وتجديد كوبري ترعة الابراهيمية بمركز ديرمواس بتكلفة 9 مليون جنيه ونفذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومكتب بريد الروضة بمركز ملوي بتكلفة مليون و700 الف جنيه ،بالإضافة الى مدرستين ومركز شباب وملعب خماسي واعمال تطوير وتجميل مداخل المدن.

هذا ويعد 18 مارس تاريخاً وحدثاً هاماً على ارض محافظة المنيا عروس الصعيد ففي صباح 10 مارس 1919 اشتعلت الثورة في جميع أرجاء محافظة المنيا وخرجت جموع الشعب تهتف ضد جنود الاحتلال الانجليزي وكانت الثورة اشد ما تكون عنفاً وقوة يوم 18 مارس 1919 بمدينة ديرمواس ، عندما تزعم المهندس خليل أبوزيد الثورة وهاجم الأهالي القطار الذي كان يقل مجموعة من العسكريين الانجليز وقتلوا من فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً