اعلان

مؤيدًا التعديلات.. رئيس اتحاد الصناعات: الدستور ليس قرآنًا حتى لا يمكن تعديله

قال المهندس محمد زكى السويدى، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إنه يبدي بعد الملاحظات على بعض مواد التعديلات الدستورية، معلنًا موافقة الاتحاد وكافة الغرف التابعة له على هذه التعديلات.

وتابع خلال جلسة الحوار المجتمعى التى تعقدها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، حول مقترح التعديلات الدستورية، أنه تم بالأمس عقد اجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلى الغرف، موضحًا أن هناك إجماع على التعديلات".

وتابع في جلسة الحوار التي يرأسها الدكتور على عبد العال، بحضور رجال الاقتصاد والمال والأعمال، والشخصيات العامة والمجتمع المدنى، أن الدستور ليس قرآن لا يمكن تعديله، مضيفًا: "عند إنشاء دستور 2014 كان هناك ظروف تحتم أن يتم بهذه الصورة، وبشأن المادة 140 كيف تكون انتخابات الرئيس 4 سنوات ومجلس النواب 5 سنوات، وهناك قوانين كثيرة بنعملها فترات انتقالية ومنها قانون اتحاد الصناعات، فكيف مادة الرئاسة لا يكون لها مادة انتقالية".

وأضاف "أنه لابد من منح المرأة فرصة، حتى لا نكون فى مجتمع ذكورى"، مضيفًا: "لدينا 90 نائبة داخل مجلس النواب حاليا، ونطمع أن يكون عددهم أكثر فى انتخابات مستقرة، ونقترح أن نسبة الـ25 % تكون لمدة دورتين فقط متتاليتين، ويشمل 50% منها سيدات تحت سن 35 سنة، لضمان أجيال يدخلوا ويشاركوا فى العمل النيابى وبعد ذلك ضمان الاستمرارية وكووجود كوادر وكفاءات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل