محافظ الجيزة: 3 ملايين مواطن أجروا الفحص بمبادرة القضاء على فيروس سي

أهل مصر

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الانتهاء من مسح 3 مليون مواطن بالمحافظة بالمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار100 مليون صحة وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة في اول مارس الجاري وحتى أمس.

3 ميلون مواطن بمحافظة الجيزة أجروا المسح الطبي 

وقال محافظ الجيزة إن المبادرة شهدت منذ انطلاقها إقبالًا كثيفًا من المواطنين بجميع نقاط المسح بنطاق المحافظة سواء بالمستشفيات أو الوحدات الصحية أو العيادات المتنقلة، لافتًا إلى أن المستهدف من توقيع المسح الطبي عليه يصل إلى 5.3 مليون مواطن.

مبادرة 100 مليون صحة 

وأضاف محافظ الجيزة إلى أنه تم تخصيص 53 عيادة متنقلة، بمختلف انحاء المحافظة للتيسير على المواطنين وحوالى 480 فريق مشرف على فعاليات المبادرة للتأكد من انتظامها من مديرية الشؤن الصحية ويقوم على المبادرة 5769 متخصص بمختلف التخصصات وتخصيص 14 مركزا لعلاج فيروس (سي) للحالات المصابة و15 مركز لحالات الإحالة والفحص والعلاج لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم.

وكلف محافظ الجيزة منير أنور، مدير الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بالمبادرة لضمان حسن سير العمل وعرض أي معوقات على الفور.