اعلان

قبل قمة 30 مارس.. أرقام مميزة للأهلي ضد الزمالك (فيديو)

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع الزمالك يوم السبت المقبل على استاد الجيش ببرج العرب، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ17 من بطولة الدوري الممتاز.

-الزمالك ضد الاهلي

وبعيدًا عن موقف الفريقين في جدول مسابقة الدوري، فإن لقاءت القمة تعد من أقوى وأقدم ديربيات العالم والأقوى بلا منازع في إفريقيا والوطن العربي، حيث تعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى العقد الثاني من القرن الماضي، في إطار منافسات كأس السلطان حسين، فيما تعود أولى مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز إلى عام 1948.

وتحمل المباراة القادمة بين الفريقين في الدوري رقم 117، وخلال تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري، نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز في 43 مباراة، وكان التعادل حاضرا في 47 لقاءً، فيما حقق الزمالك الفوز في 26 مباراة.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز أرقام مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز:

المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين بالدوري انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بتاريخ 10- 12 – 1948. فيما انتهت آخر مواجهات الفريقين، الموسم الماضي، بفوز الأبيض بنتيجة 2-1 بعدما حسم الأهلي لقب درع الدوري للمرة الأربعين في تاريخه ولم تؤثر الهزيمة في التتويج بلقب الدوري .

الزمالك ضد الاهلي

أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب النادي الأهلي عندما حقق الفوز بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس الموافق 16-5-2002.

نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام الزمالك خلال مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز على مدار 49 مباراة.

نجوم النادي الأهلي نجحوا في زيارة شباك الزمالك على مدار 145 مباراة، فيما استقبلت شباك الأهلي 100 هدف. ويعد أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الزمالك. فيما كان وليد سليمان، لاعب الفريق الحالي، صاحب الهدف رقم 145 في الشباك البيضاء.

محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي الأسبق، يحمل لقب الهداف التاريخي لمباريات الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز برصيد 7 أهداف، سجلها على مدار مسيرته بالقلعة الحمراء بالتساوي مع السيد عطية توتو، مهاجم الأهلي الأسبق.

بالإضافة إلى توتو وأبو تريكة، نجما النادي الأهلي، هناك 63 لاعبًا سجلوا في شباك الزمالك على مدار تاريخ مواجهات الفريقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً