اعلان

"أي فاينانس" تستهدف إطلاق مليوني بطاقة لاتلامسية خلال 2019

كشف المهندس ابراهيم سرحان رئيس شركة أي فاينانس المتخصصة في الدفع والتحصيل الإلكتروني أن شركته تستهدف اطلاق نحو مليوني بطاقة ذكية لاتلامسية بالسوق المصري بنهاية العام الجاري

وقال سرحان في تصريحات خاصة ل"أهل مصر" أن الشركة تعتزم تغطية جميع المحافظات بالاصدار الجديد لتلك البطاقات مشيرا إلى أن أكثر من 90% من ماكينات الدفع والتحصيل الإلكتروني الخاصة بالشركة في مصر تدعم العمل بالبطاقات اللاتلامسية.

وأضاف سرحان أنه من المقرر طرح تلك البطاقات للعمل بمصر خلال مايو المقبل بالتعاون مع البنك المركزي لافتا إلى أن البنك المركزي يدرس آليات تنفيذ الأمر من خلال إجراء مناقشاته بالتعاون مع مختلف البنوك التي ستقدم الخدمة .

وأوضح سرحان أن أصحاب المعاشات هم أول فئة مستهدفة لعمل تلك البطاقات اللاتلامسية وذلك بعد تطوير البطاقات الذكية الحالية مشيرا انه سيتم زيادة أعدادها تدريجيا مع الوقت بهدف تطوير ايجابياتها ومعالجة قصور معاملاتها.

ونوه سرحان أن تكلفة إنتاج البطاقات اللاتلامسية تزيد بنسبة تصل إلى 30% عن تكلفة إنتاج البطاقات الذكية التقليدية لاعتماده على تقنيات متطورة ،متوقعا أن ينخفض سعرها مع بدء تطبيقها وانتشارها تدريجيا بالتعاملات المختلفة.

وتابع سرحان أن الشركة طورت انتاجيتها من استيراد السيم كارد إلى تصنيعه وذلك من خلال الحصول على الكارد بشكل خام ثم إنتاج الشريحة الخاصة به واضافة السيستم وبرمجته على نحو محدد .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي