اعلان

القمة 117.. لاسارتي يستعين بورقة رابحة أمام الزمالك

كتب : محمد علي

بدأ العد التنازلي لمباراة القمة 117، بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب بالأسكندرية، في مباراة تحديد مصير صدارة الدوري العام، بانقضاض المارد الأحمر عليها للمرة الأولى هذا الموسم في حالة الفوز، فيما يحافظ الفارس الأبيض على مركزه في حالة تغلبه على القلعة الحمراء، أو بانتهاء المباراة على وقع التعادل.

ويدخل الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي مباراته الأولى ضد نظيره الزمالك، محتفظًا بورقة رابحة على دكة بدلاء الفريق، كعادته منذ تعاقده مع القلعة الحمراء.

ويرصد أهل مصر أبرز اللاعبين الذين يمكن استخدامهم كورقة رابحة لمجريات لقاء القمة:

جيرالدو

يعد الأنجولي جيرالدو أحد أبرز اللاعبين أصحاب الإمكانيات العالية بالقلعة الحمراء في الفترة الأخيرة، نظرًا لسرعته ومهارته الكبيرتين، بالإضافة إلى ديناميكيته الحركية التي تجعله يغير وضعيته من السكون إلى الركض بسرعة كبيرة في فترة قصيرة.

كما يتمكن جيرالدو من نقل النادي الأهلي من الوضع الدفاع إلى الهجومي بسهولة، عبر مراوغاته الرائعة وقارئته للملعب.

حسين الشحات

يعتبر حسين الشحات "جوكر" جديد بالنادي الأهلي، لامكانياته الكبيرة المؤهلة للعب بأكثر من مركز في الملعب، سواء كجناح أيمن أو أيسر، أو كصانع ألعاب، أو في دور المهاجم الثاني خلف رأس الحربة، وتكمن أبرز مواطن خطورته في تحركاته الذكية خلف المدافعين بدون كرة، وكذلك سهولة تناغمه مع من يجاوره من اللاعبين.

رمضان صبحي

يمكن اعتبار رمضان صبحي أكثر خبرة من زميليه السابقين في مباريات القمة، حيث شارك في العديد من مباريات الديربي أمام الزمالك قبل احترافه في ستوك سيتي وهدرسفيلد، مما يجعله خيارًا متاحًا للاسارتي في حالة تأزمت المباراة.

وفي مباراة السبت، يكون أحد اللاعبين الثلاثة على دكة البدلاء كورقة رابحة لمدربه، نظرًا لصعوبة تواجد اللاعبين الثلاثة في المستطيل الأخضر بالوقت ذاته، لتشابه أدوارهم بشكل كبير، مما يشكل خلل فني في الفريق من ناحية التوازن، إلا لو احتاج المارد الأحمر الضغط بكل خطوطه للتسجيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً