اعلان
اعلان

التعليم: مستمرون في المنظومة الإلكترونية للصف الأول الثانوي.. ونطالب بعدم الانسياق خلف الشائعات

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن تحديد موعد امتحانات الصف الأول الثانوي، أو تحديد الآلية التي سيجرى بها امتحان نهاية العام.

وقالت الوزارة، إن المنظومة الإلكترونية للامتحانات، ونظام التصحيح المتطور، تسير حسب الخطة الموضوعة من قبَل الوزارة، وإنه لا حديث الآن إلا عن استكمال خطة الاختبارات التدريبية لأبنائنا الطلاب على شكل الأسئلة الجديد، وتهيب الوزارة أبنائنا الطلاب، بالاستفادة القصوى بكل فرصة للتدريب على التابلت.

وشددت، على أن الصف الأول الثانوي هو سنة تدريبية فقط (لهذه الدفعة والدفعات المتتابعة)، لتدريب الطلاب على نظام التقييم الجديد، دون الأخذ بدرجات الامتحانات في المجموع التراكمي.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم إعلان كافة "النتائج التي وصلنا إليها في التجربة الأخيرة بشكل دقيق جدا قريبا"، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، يوم 4 أبريل المقبل.

وطالبت الوزارة، الطلاب وأولياء الأمور، بعدم الانسياق والاستماع للشائعات التي يروجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أننا نضع نصب أعيننا مصلحتهم والعمل عليها ليلا ونهارا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين