اعلان

خلطة سرية تجمع الأسرة المصرية.. "أبو العروسة" و"أهو ده اللي صار" يتفوقان على دراما رمضان (صور)

كتب : منى رجب

رغم أنه ينتمي إلى المسلسلات الطويلة، وتم عرضه خارج السباق الرمضاني، إلا أن مسلسل "أبو العروسة"، نجح نجاحًا مذهلاً، وتَفاعَل معه الجميع، وهو ما تؤكده نسبة المشاهدة العالية جدًّا، إضافة إلى التفاعل معه على السوشيال ميديا، حيث بدأ الجميع يتخيل نفسه مكان عائلة عبد الحميد، ويتمنى أن يعيش في هذا المنزل، الذي يتخلله الحب والدفء والحنان، ورغم أنها أسرة بسيطة من الطبقة المتوسطة، إلا أن البهجة والفرح والتفاهم تعمُّهم، ولم يقتصر النجاح على الجزء الأول، بل إن الجزء الثاني واصل النجاح بشكل لافت للانتباه.

اقرأ أيضا..النهاية.. مشاهدة مسلسل أبو العروسة الحلقة 120 والأخيرة.. بث مباشر

وينضم إليه مسلسل "أهو ده اللي صار"، الذي هو أيضًا من أنجح المسلسلات، التي تم عرضها الفترة الآخيرة، وتدور أحداثه حول قصة حب تحكى تاريخ مصر والإسكندرية، من خلال شخصيات على البحر "أصداف ونادرة وخديجة هانم ويوسف نوار"، عبر قرن من الزمان، حتى نرى ما الذى صار بين العشاق، تم تصوير الحلقات فى عدة مواقع، وعلى مدار ستة أشهر كاملة، وتَفاعَل المشاهدون مع أبطال المسلسل بشكل كبير، خاصة مع "روبي وأحمد داود ومحمد فراج وسوسن بدر"، كونهم يؤدون الشخصيات بإحساس رائع، وهو من تأليف الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، والمخرج المتميز حاتم علي.

بعد نجاح "أهو ده اللي صار".. علي الطيب يكشف لـ"أهل مصر" عن مشاركته في مسلسلات رمضان 2019

المسلسلان كشفا احتياج الجمهور الشديد للرومانسية، وافتقادهم لحالة الحب التي يحتاج إليها المشاهد في هذه الفترة، كما أنهما بعدا كل البعد عن العنف والبلطجة، التي كادت أن تسيطر على الأعمال الفنية في الفترة الأخيرة، لا سيما مسلسل "أبو العروسة"، الذي وصل إلى أن تتم مناقشة المشاكل فيه بأسلوب بسيط وفي هدوء، خاصة وأن المسلسل ينتمي للأعمال الدرامية التي يمكن أن يشاهدها جميع أفراد الأسرة، لذا ليس به أي مشاهد أو لفظ خارج.

اقرأ أيضا..محمود حجازي لـ "أهل مصر": أبو العروسة قريب من المواطن البسيط

وعن أسباب نجاح المسلسلين قالت الناقدة ماجدة موريس في تصريح خاص لـ"أهل مصر": "مبدئيًّا كاتب ومخرج مسلسل أهو ده اللي صار هما السبب الأساسي في نجاح المسلسل، فالمؤلف عبد الرحيم كمال له تاريخ كبير، وقدم العديد من الأعمال الهامة، وكذلك المخرج. 

وبالنسبة لمسلسل أبو العروسة، فهو يناقش قضايا العائلة وتعاملها مع الجيران بشكل به حميمية وبساطة، ونجد هذه الحميمية في الأب الذي يهتم بأولاده، كما نجد المودة والرحمة في علاقته مع زوجته سوسن بدر بشكل يصبح نموذجًا لأولادهما وللمجتمع"، مشيرة إلى أن اختيار الممثلين وراء النجاح الكبير، مثل سيد رجب وسوسن بدر، وفي "أهو ده اللي صار"، مثل روبي ومحمد فراج وأحمد داود، فكل ممثل له نجاحات قدمها قبل ذلك، كما أن الجو الذي قدمه المخرج مع العامل التاريخي جذب المشاهدين.

وعن جو الرومانسية ودوره في تميز المسلسلين، لفتت "موريس" إلى أن العملين رغم أنهما مختلفان، إلا أن حالة الحب والدفء الموجودة فعلاً كان المشاهد يفتقدها في الفترة الأخيرة، حتى في الحياة العامة بمصر، خاصة في الفترة الأخيرة، مستشهدة بأن بعض المشاهدين قالوا: "بقالنا فترة كبيرة جدًّا ما شفناش مسلسل حلو بزيادة كده.. شابو للمؤلف وشابو للممثلين كلهم لأنه بجد التمثيل فوق الروعة".

وعن سبب تفاعل بعض النشطاء، على السوشيال ميديا مع مسلسل أبو العروسة، أكدوا أن ما يقدمه المسلسل من روح جميلة، وحالة حب عالية افتقدوها في الفترة الأخير، كما أنه نجح في أن يجمع أفراد العائلة معًا لمتابعته. 

وقال أحد متابعي المسلسل: "الفنان سيد رجب فى أبو العروسة، بيقول للستات الراجل مش ملامح حلوة.. الراجل بجدعنته ورجولته وشهامته وحفظه لوعوده.. الراجل اللى ممكن الست تتسند عليه وهى مش خايفة.. الراجل الحقيقى مش منظر.. الراجل الحقيقى مواقف"، وقال آخر: "مسلسل مبهج بجد، وبيدِّينا أمل في بكرة، وإن فيه حد بيحبّ بجد.. أنا نفسي أعيش في منزل عبد الحميد وألاقي عيلة مثلهم، وحد يحبّني زي طارق ما بيحبّ زينة".

على الصعيد الآخر أشاد الجمهور بمسلسل "أهو ده اللي صار"، وقال أحد المتابعين له: "من أحلى المسلسلات اللي شفتها، خاصة يوسف ونادرة.. هو فيه كده بجد؟ وروبي أثبتت أنها ممثلة جبارة تقدر تعمل أي حاجة.. بجد مش عايزين المسلسل يخلص من حلاوته"، وعلق آخر: "أهو ده اللي صار.. شكرًا لهذا العمل الفني الرائع، ولسه فيه جمال ورُقِيّ فيه فن هذا الزمان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً