اعلان

"أهل مصر" تكشف تفاصيل نموذج محاكاة المجلس المحلى بجامعة عين شمس

نموذج محاكاة المجلس المحلى

أقامت جامعة عين شمس نموذج محاكاة مصنفا من سبعة مجالس لكل واحد منها أهدافه ورؤيته، ويعد المجلس المحلى هو أبرز هذه النماذج وذلك لأهميته فى تسيير الحياة اليومية للمواطنين، ولذا ركزت الجامعة تدريبها للطلبة على هذا النموذج.

إعداد الطلاب لخوض انتخابات المجالس المحلية

وفى هذا السياق، أوضحت منة أسامة، مسؤولة الإعلام بنموذج محاكاة المجلس المحلى بجامعة عين شمس، أن المجلس المحلى هو نموذج تدريبى تأهيلى للطلاب الهدف العام منه إعداد الطلاب لخوض انتخابات المجالس المحلية فى ظل دستور ينص على أن هناك نسبة خمسة وثلاثين بالمئة للشباب وأيضاً تأهيل الطلاب المشاركين لدعم اللامركزية ومناقشة القضايا الإقتصادية وقضايا السياسات الداخلية.

الشباب المصرى هو عماد الدولة 

وأضافت أن الرؤية للنموذج بأن الشباب المصرى هو عماد الدولة وهو الفاعل الأساسى والقادر على التغير والتطور والمشاركة فى صنع وأتخاذ القرار، وأن الشباب المصرى قادر على ممارسة الحياة المحلية أم يكتفى بالنقد الهدام وعدم المشاركة وتحمل المسؤلية. 

المشاركة فى صنع واتخاذ القرار 

وتحدثت أيضاً عن رسالة النموذج قائلة: نحن طلاب جامعة عين شمس نقدم نموذجا عمليا للتدريب على المشاركة السياسية فى صنع واتخاذ القرار لخدمة المجتمع والتقدم به من خلال محاضرات تدريبية وورش عمل داخل جامعة عين شمس ليتخرج من الجامعة جيل من الشباب الواعى والمثقف يقوم على خدمة المجتمع ويعمل على تقدمه. 

نموذج للعضو المحلى الشاب 

وأشارت إلى أن أهدافه هى تقديم نموذج للعضو المحلى الشاب، نشر الوعى بين الطلاب، تدريب الطلاب على العمل المحلي، خلق نموذج للتعليم والتدريب العملي، تهيئة الطلاب للقيادة المستقبلية، رفع مستوى الوعى السياسى لدى الطلاب ، إعطاء صورة شاملة للطلاب عن النظم السياسية والاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: شروط إنهاء الحرب في قطاع غزة لم تتغير