اعلان

تحليل المخدرات 2019 يضع الموظفين في مأزق .. تعرف على مدة بقاء المخدر في الجسم

 تحليل المخدرات 2019
تحليل المخدرات 2019

أعلنت الدولة عن إجراء تحليل المخدرات 2019 للعاملين في مختلف الهيئات الحكومية، مما وضع الموظفين في مأزق وباتوا يتسائلون عن مدة بقاء المخدر في الجسم، وفيما يبحث البعض عن طرق خداع تحليل المخدرات 2019 والتى تم تثبت نتيجة فعالة نتيجة استخدام أجهزة تكشف العينة بأثر رجعي، وأفاد الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه لايتمكن لأحد التحايل على الكشف، بسبب التنسيق بين الصندوق ووزارة الصحة من أجل الوقوف حقيقة على المواد التى تؤثر على نتيجة التحاليل مثل حبوب منع الحمل وغيره.

تحليل المخدرات 2019

تحليل المخدرات 2019

يجرى تحليل المخدرات 2019 على المواظفين في مختلف الهيئات الحكومية من أجل ضبط المنظومة الإدارية والحفاظ على البيئة من مخاطر متعاطى المخدرات، مما يؤدى إلى رفع الأداء الوظيفي بجهاز الدولة الإداري، وإذا ثبت إيجابية العينة بتعاطي أي موظف بالدولة للمخدرات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حسب قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

تحليل المخدرات 2019

اقرأ أيضًا.. تحليل المخدرات للموظفين 2019 وحقيقة طرق خداع التحليل العشوائي للمخدرات وأقصى مدة لبقاء المخدر بالجسم

مدة بقاء المخدر في الجسم

تنقسم المواد المخدرة إلى أنواع متعددة وتختلف مدة بقاءها في الجسم والدم والشعر حسب تركيبها، ويمكنكم معرفة مدة بقاء المخدرات في الجسم على النحو التالي:

الأفيونات "opiates": 

مدة بقاء الأفيون ومشتقاته في الجسم تستمر من يوم إلى يومين لمن لا يتعاطاه بصورة إدمانية، أما المدمن عليه فإنه يبقى في جسمه لمدة أسبوع.

مدة بقاء الهيروين في البول من 4 إلى 3 أيام ، وفي الدم حتى 12 ساعة، ويبقى في الشعر لمدة 90 يوم.

مدة بقاء المورفين في البول من 3 إلى 4 أيام، كما تصل مدة بقائه في الدم إلى 12 ساعة، ويبقى في الشعر لمدة 90 يوم.

المواد المنشطة amphetamins: 

مدة بقاء الكبتاجون في البول لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أيام، وفي الدم حوالي 12 ساعة، وفي الشعر 90 يوم، وهذا يتوقف على الكمية والمدة الزمنية للاستعمال، والتغذية وتناول السوائل.

مدة بقاء الكريستال ميث في البول ما بين 4 إلى 6 أيام، وفي الدم تستمر لـ 12 ساعة، ويتبقى في الشعر لحوالي 90 يوم.

المواد المنومة barbiturates والمواد المهدئة benzodiazepine في البول من 3 إلى 5 أيام، وفي الدم من 10 إلى 12 ساعة، بينما في الشعر فتظل لمدة 90 يوم.

مدة بقاء الكحوليات:

يبقى الكحول أو الخمر في المتوسط في بول المتعاطي من 3 إلى 5 أيام، وفي الدم من 10 إلى 12 ساعة، أما في الشعر فيظل لمدة 90 يوم.

الحشيش والبانجو والماريجوانا cannabinoid:

مدة بقاء الحشيش قد تزيد عن أسبوعين بعد التوقف عن تعاطيه، في حين تتراوح هذه المدة لدى المتعاطين بصورة غير مستمرة ما بين ثلاثة إلى أربعة أيام.

ويبقى الحشيش في البول ما بين سبعة إلى ثلاثين يومًا، وفي الشعر لمدة تصل إلى تسعين يومًا، وفي اللعاب يبقى لمدة 12 ساعة، ومدة بقائه في الدم أسبوعين.

مدة بقاء البانجو "الماريجوانا" في البول لمدة تتراوح ما بين سبعة إلى ثلاثين يومًا، وفي الشعر يصل إلى 90 يومًا، وفي اللعاب لمدة 12 ساعة، ومدة بقائه في الدم أسبوعين.

مدة بقاء الترامادول في بول المتعاطي المبتديء، تتراوح بين 12 ساعة إلى 24 ساعة، أما المدمن على الترامادول فإن المادة الفعالة قد يستمر تواجدها لمدة سبعة أيام.

مدة بقاء حبوب ليريكا وليرولينفي البول لمدة تتراوح ما بين 2 إلى 5 أيام، وفي الدم 24 ساعة، بينما الشعر فيظل مدة 90 يومًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً