اعلان

بحصيلة 2,5 مليون جنيه.. عامل بسوهاج يجمع مدخرات العاملين بالخارج

صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص بسوهاج لقيامه بالاشتراك مع آخر بتجميع مدخرات العاملين بالخارج، وتوصيلها لذويهم مقابل عمولة وبلغت حجم تعاملاتهم 2,5 مليون جنيه. أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام عاملَين، مقيمين بدائرة مركز شرطة دار السلام بمحافظة سوهاج -أحدهما يعمل بدولة عربية، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بذات الدولة من خلال الأول بالعملة الأجنبية وإرسالها للثانى على حسابه بأحد البنوك بالعملات الأجنبية أو مع العائدين من الخارج ليقوم بصرفها واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء كما يقوم باستبدالها أيضاً من البنوك المختلفة.

يمارس عملا من أعمال البنوك

ويقوم المتهم بتوصيلها لذوى العاملين المصريين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

ضبط المتهم الثانى

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثانى "المقيم داخل البلاد" وبسؤاله اعترف بما أكدته التحريات وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى مايعادل "2,500,000" جنيه مصرى. تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً